21 يناير 2023

اختتام منافسات الجولة الثامنة من بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين هذاب"

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 21 يناير /قنا/ اختتمت مساء اليوم على ميدان لونجين الخارجي في الشقب منافسات الجولة الثامنة من بطولة جولات قطر للفروسية " لونجين هذاب " في نسختها السادسة التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام متتالية.

وفاز الفارس فالح سويد العجمي بالمركز الأول للجولة الكبرى التي أقيمت على ارتفاع 130 – 145 سم ، وحل في المركز الثاني سالمين سلطان السويدي، وجاء في المركز الثالث فالح سويد العجمي الذي شارك في هذه الجولة على جوادين مختلفين.

وعبر فالح العجمي عن سعادته بالفوز الذي حققه اليوم وبالمنافسة القوية بين الفرسان من أجل تحقيق نتائج جيدة في هذه الجولة التي كانت حافلة بالندية بين المشاركين فيها، مشيرا إلى أن الجولات الحالية في لونجين هذاب تعد خير إعداد للفرسان للمشاركات المقبلة في الموسم الحالي الذي يضم العديد من البطولات المحلية والدولية التي تنظم في قطر .

ومن جهة أخرى أسفرت منافسات الجولة المفتوحة التي أقيمت على ارتفاع 115 – 125 سم، عن فوز الفارس غانم ناصر القاضي بالمركز الأول وحل أحمد محمد البادي في المركز الثاني، وجاءت الفارسة جودي آن ليدر في المركز الثالث.

وأبدى الفارس غانم ناصر القاضي سعادته بالفوز الذي حققه اليوم والذي يعد استمرارا للنتائج المتميزة له في البطولة ، مشيرا إلى أن البطولة تشهد منافسات قوية بين الفرسان مما يؤكد الاستعداد الجيد لهذا الموسم، كما أن الجولات الحالية من البطولة تعد خير إعداد للفرسان من أجل المشاركة في أغلى بطولات الموسم المحلي (سيف سمو أمير البلاد المفدى)، لقفز الحواجز المقرر إقامتها الشهر المقبل.

ومن ناحيته أشاد عبد الله القاشوطي رئيس قسم الاعلام بالاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث بالمستويات المتطورة التي يقدمها الفرسان في هذه البطولة، مؤكدا أن الموسم الحالي للفروسية القطرية يعد مميزا لأنه يضم العديد من الفعاليات والبطولات المحلية.

وأوضح ان الاتحاد القطري للفروسية يستعد هذه الأيام لإكمال ترتيبات تنظيم بطولة سيف سمو الأمير المفدى التي ستقام فبراير القادم.

وكشف القاشوطي أن الاتحاد أعد برنامجا حافلا لبطولة سيف سمو الأمير المفدى، متوقعا أن تكون البطولة مختلفة عن المواسم السابقة.

يذكر أن بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين- هذاب" تتضمن منافسات قفز الحواجز ومنافسات الترويض، وتتكون من مستويات مختلفة، بدءا من مستوى فرسان المستقبل، ومستوى الجولات الصغرى، ومستوى الجولات الوسطى، وصولا إلى الجولة الكبرى، كما توجد أيضا منافسات للفرق. وتشمل البطولة هذا الموسم 14 جولة تقام على ميادين الاتحاد القطري للفروسية وميادين لونجين في الشقب، وتستمر حتى أبريل 2023.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق