21 يناير 2023

إعلان الفائزين في شوط النخبة ببطولتي الدعو وسباق السلوقي ضمن فعاليات مرمي 2023

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 21 يناير /قنا/ حسمت اليوم نتائج المراكز الثلاثة الأولى لشوط النخبة في بطولة الدعو وبطولة سباق السلوقي، ضمن منافسات مهرجان قطر الدولي للصيد والصقور مرمي 2023 ، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتنظمه جمعية القناص في الفترة من الأول حتى الثامن والعشرين من يناير الجاري، في صبخة مرمي بسيلين.

وفي شوط النخبة للدعو لفئات الحر بنوعيه قرناس وفرخ والقرناس الشاهين الذي تنافس فيه 25 صقارا من دولة قطر ودول الخليج، توج كل من السيد فهد محمد المنصوري من المملكة العربية السعودية بالمركز الأول، والسيد محمد خباب النعيمي من دولة قطر بالمركز الثاني، فيما حل ثالثا السيد فهد سعد العازمي من دولة الكويت.

وقال السيد فهد بن محمد العسيري رئيس لجنة الدعو في مهرجان مرمي، : "إن اليوم الختامي للبطولة في هذا العام يعتبر من أقوى المنافسات السنوية في المهرجان، حيث التنافس في أجزاء ضئيلة من الثانية الواحدة، وكان صعبا التوقع في هذه الأجواء، ما يظهر استعداد الصقارين، وقوة الصقور المشاركة من مختلف دول الخليج والدول العربية أيضا، حتى كان الحسم لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى"، وقدم العسيري التهاني للفائزين وتمنياته للجميع بالتوفيق، في النسخة القادمة من المهرجان .

أما في نهائي سباق السلوقي الذي تنافس فيه 15 متسابقا، توج بالمركزين الأول والثالث فريق الحاشر، وبالمركز الثاني ناصر سعيد المفتاح، وقال السيد إبراهيم خليل التميمي عضو لجنة سباق السلوقي بمهرجان مرمي، :" إن نهائيات سباق السلوقي غالبا ما تكون قوية وتتميز بالندية والإثارة، حيث يستعد المشاركون لهذا السباق بجدية خاصة مع أمطار الخير هذه السنة التي جعلت هناك ضرورة للتدريب المتواصل، ولكن هناك خبرة تكون هي الفاصلة في التأهل والفوز في النهاية حيث فازت السلقان الأقوى والأسرع".

هذا وتقام يوم غد الأحد منافسات بطولة هدد التحدي بين الشواهين والزاجل على فترتين ، صباحية للمجموعة 22، ومسائية للمجموعة 23 ،على أن تختتم تصفيات بطولة الهدد  يوم الثلاثاء القادم، مع تنافس المشاركين في آخر مجموعتين الـ24، والـ25 انتظارا لنهائي هدد التحدي بين المتأهلين يوم الجمعة المقبل قبل تتويج الفائزين في بطولات المهرجان في صبخة مرمي بسيلين.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي تحرص على تلبية متطلبات جمهور مرمي والصقارين الذين يرتادون المكان يوميا وذلك تسهيلا لكل أمورهم ،وذلك بوجود مستشفى سوق واقف للصقور، والتي تقدم الأدوية وما يختص بعلاج الصقور ورعايتها.

 


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق