22 يناير 2023

مقتل عنصرين من تنظيم "داعش" شمالي العراق

  • QNA Images

بغداد في 22 يناير /قنا/ أعلنت السلطات العراقية مقتل أحد العناصر التابعة لتنظيم "داعش"، في ضربة جوية استهدفت مقرا للتنظيم في محافظة كركوك الواقعة شمالي البلاد.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع العراقية، بأن طيران الجيش تمكن من تدمير موقع لعناصر تنظيم "داعش" وقتل أحد عناصره ،أثناء تنفيذ واجب استطلاع مسلح ضمن قيادة عمليات المقر المتقدم في كركوك.

من جانبها، أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية ، قتل عنصر من تنظيم داعش يرتدي حزاماً ناسفاً حاول التسلل إلى قرية "الشريفية" في كركوك.

وأضافت الشرطة أنه بمتابعة حثيثة تمكنت قوات الشرطة من قتل عنصر من تنظيم "داعش" حاول استهداف القوات الأمنية.

وفي شمال العراق أيضا، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية ، القبض على 3 عناصر من تنظيم "داعش".

وذكرت الاستخبارات، في بيان، أنه بجهد استخباري تم نصب كمين محكم في ناحية الزاب التابعة لقضاء الحويجة شمال العراق، أسفر عن إلقاء القبض على عنصرين من التنظيم .

كما تمكنت قوة من استخبارات اللواء 30 قوات مساندة ،اعتقال أحد عناصر داعش البارزين في سهل نينوى شمال العراق.

يذكر أن القوات العراقية تواصل جهودها في تعقب بقايا فلول تنظيم "داعش" في مختلف محافظات البلاد، لا سيما الشمالية والغربية والعاصمة بغداد، حيث تشن بشكل يومي عمليات مكثفة ضد مواقع يشتبه في أن المسلحين اتخذوها أوكارا لاستهداف المدنيين ومناطق تمركز القوات الأمنية، خاصة بعد رصد مخططات لإعادة إحياء التنظيم في عدد المناطق.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, العراق
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق