22 يناير 2023

10 قتلى في إطلاق نار بولاية كاليفورنيا الأمريكية

  • قتلى

واشنطن في 22 يناير /قنا/ أعلنت الشرطة الأمريكية، اليوم، عن مقتل 10 أشخاص في إطلاق نار بمدينة مونتيري بارك في ولاية كاليفورنيا، غربي الولايات المتحدة.

وقالت إدارة الشرطة في مقاطعة لوس أنجلوس، في بيان، إن الحادث وقع داخل قاعة للرقص وأسفر أيضا عن إصابة 10 أشخاص آخرين أحدهم في حالة حرجة، وإن المسلح المشتبه به فر من مكان الحادث، وما زال البحث عنه جاريا.. مشيرة إلى عدم توفر معلومات عن الدافع وراء الهجوم.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن إطلاق النار وقع قرب موقع للاحتفال بالعام القمري الصيني الجديد في مونتيري بارك.

وقال كينيث ميجيا مراقب مدينة لوس أنجلوس في تغريدة "قلوبنا مع من فقدوا أحباء لهم في مدينة مونتيري بارك المجاورة، حيث وقع إطلاق نار".

وتقع مدينة مونتيري بارك، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 60 ألف نسمة ويقطنها عدد كبير من الآسيويين، على بعد حوالي 16 كيلومترا من وسط مدينة لوس أنجلوس.

ويُعدّ العنف باستخدام السلاح أزمة كبيرة في الولايات المتحدة. ووقعت أكثر من 600 عملية إطلاق نار استهدفت مجموعة من الأشخاص في العام 2022، وفق موقع "أرشيف عنف الأسلحة".

وقضى أكثر من 44 ألف شخص متأثرين بإصابتهم بأعيرة نارية في العام 2022.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق