22 يناير 2023

ميناء الدوحة يستقبل 3798 سائحا في الزيارة الثانية للباخرة السياحية الإيطالية كوستا توسكانا

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 22 يناير /قنا/ استقبل ميناء الدوحة اليوم، 3798 سائحا على متن الباخرة السياحية الإيطالية "كوستا توسكانا" التي تملكها وتشغلها شركة "كوستا كروزس" التابعة لـ"كرنفال كوربرايشن اند بي ال سي"، وذلك ضمن الزيارة الثانية لها خلال موسم الرحلات البحرية 2022 - 2023 في قطر.

وترفع السفينة علم إيطاليا ويبلغ طولها 337 مترا وعرضها 42 مترا، فيما يصل غاطسها 8.6 مترا ويمكنها استيعاب 6500 راكب، وتتميز بحديقة مائية خاصة بها و13 مسبحًا وأحواض استحمام ساخنة، فضلا عن 13 مطعمًا و19 صالة ترفيهية.

يشار إلى أن الباخرة السياحية الإيطالية "كوستا توسكانا" وصلت في رحلتها الأولي لقطر خلال يناير الجاري، وذلك ضمن الجولة الأولى لها في المنطقة.

ويستمر الموسم السياحي الحالي حتى "إبريل" المقبل، حيث من المقرر أن يشهد وصول 58 سفينة سياحية عالمية، بالإضافة إلى 4 شركات سياحية تدشن رحلاتها الأولى إلى قطر.

وساهم قطاع الرحلات البحرية في قطر في تعزيز مكانة قطر كوجهة رائدة للسياحة البحرية في المنطقة، حيث يدعم القطاع نمو الاقتصاد الوطني في قطر من خلال زيادة الإنفاق السياحي وتوفير المزيد من فرص التوظيف والأعمال.

ومنذ عودة سياحة الرحلات البحرية في الموسم 2021 - 2022 بعد توقفها بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19"، سجل قطاع الرحلات البحرية في قطر نموا كبيرا، حيث استقبل ميناء الدوحة في ديسمبر الماضي حوالي 8,000 زائر، جاء معظمهم من إيطاليا وروسيا، فيما بلغ إجمالي عدد الزوار خلال الموسم السابق 100,500 مسافر.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق