22 يناير 2023

لتطوير نظام إدارة الدعوى التجارية..

محكمة الاستثمار والتجارة توقع اتفاقا مع شركة "كريمزون لوجيك"

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 22 يناير /قنا/ وقعت محكمة الاستثمار والتجارة اتفاقاً مع شركة "كريمزون لوجيك" السنغافورية؛ بهدف تطوير نظام لإدارة الدعوى التجارية والوساطة في تسوية المنازعات المدنية والتجارية لمدة ثلاث سنوات.

ويهدف الاتفاق إلى توفير نظام إلكتروني متكامل لإدارة الدعوى التجارية ومنصة شاملة لكافة الإجراءات القضائية ذات الارتباط مع المحاكم والوحدات المختصة بما يضمن ويحقق مشاركة المعلومات وإدارة البيانات والتعامل مع الأطراف بإدارة الدعوى عبر القنوات المتعددة إضافة إلى تسهيل متطلبات تسوية المنازعات التجارية.

وسيوفر النظام الجديد منصة متطورة للتقاضي بالدعاوى التجارية متوافقة مع أفضل الممارسات القضائية العالمية، كما سيشمل استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات آلية متقدمة تقنياً تضمن تحقيق الجودة والدقة العالية وتسهيل أعمال المتابعة والقياس ودعم عملية اتخاذ القرار.

ووقع الاتفاق سعادة القاضي خالد بن علي العبيدلي رئيس محكمة الاستثمار والتجارة و القاضي عيسى بن أحمد النصر نائب رئيس المحكمة والسيد جاسم المهندي الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المشتركة، فيما وقع عن شركة "كريمزون لوجيك" السيد لوليونج سنج – نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا.

يشار إلى أن هذه الخطوة جاءت في إطار سعي المجلس الأعلى للقضاء لتطوير أنظمة العدالة الإلكترونية ومواكبة التحديثات التشريعية بالمنظومة القضائية والتي شهدت مؤخراً صدور قانون محكمة الاستثمار والتجارة رقم (21) لسنة 2021 ، وقانون الوساطة في تسوية المنازعات المدنية والتجارية رقم (2) لسنة 2021.

يذكر أن شركة "كريمزون لوجيك" من الشركات الرائدة في هذا المجال وتعتبر شريكاً موثوقاً على مستوى العالم، حيث تعمل على التحسين المتواصل للحلول الرقمية بما يسهل تطبيقها وتحقيق النتائج المرجوة منها.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق