22 يناير 2023

وزير الخارجية البريطاني يدعو لمد أوكرانيا بأحدث الأسلحة

  • QNA Images

لندن في 22 يناير /قنا/ دعا جيمس كليفرلي، وزير الخارجية البريطاني، اليوم، إلى مد أوكرانيا بأحدث الأسلحة، مؤكدا أن بلاده ستواصل العمل مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) لضمان تحقق هذا الأمر.

وقال كليفرلي، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": إن أكثر ما يرغب فيه هو تزويد الأوكرانيين بأحدث الدبابات.

وأضاف، تعليقا على موقف ألمانيا من تزويد أوكرانيا بدبابات حديثة، أن "الأمر يرجع لكل دولة فيما يتعلق بطريقة دعمها لأوكرانيا"، مشيرا إلى أن بريطانيا ستواصل العمل مع أعضاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) للتأكد من حصول أوكرانيا على المعدات العسكرية التي تحتاجها.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية البريطاني بعد إخفاق ألمانيا والحلفاء الغربيين في التوصل إلى قرار بشأن ما إذا كانت برلين ستوافق على إرسال دبابات من طراز "ليوبارد 2" إلى أوكرانيا.

وكان مسؤولون ألمان قد قالوا في وقت سابق: إن برلين ستسمح بإرسال دبابات ألمانية الصنع إلى أوكرانيا، في حال وافقت الولايات المتحدة على إرسال دباباتها إلى هناك.

يذكر أن بن والاس، وزير الدفاع البريطاني، أعلن يوم الـ 19 من يناير الجاري أن بلاده سترسل إلى أوكرانيا 600 صاروخ إضافي من طراز "بريمستون"؛ لمساعدتها في تعزيز قدرتها القتالية.

وتحث أوكرانيا حلفاءها الغربيين باستمرار على الإسراع بإمدادها بالدبابات والدفاعات الجوية، منتقدة بطء وتيرة المناقشات المرتبطة بدعمها بالأسلحة في العواصم الغربية.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق