22 يناير 2023

اختتام منافسات البطولة التصنيفية للشطرنج الكلاسيكي

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 22 يناير /قنا/ أسدل الاتحاد القطري للشطرنج اليوم الستار على منافسات البطولة التصنيفية للشطرنج الكلاسيكي التي نظمها بمشاركة 28 لاعبا ولاعبة، وجرت المنافسات وفق النظام السويسري من 5 جولات (نصف ساعة + 30 ثانية لكل نقلة).

وتمكن اللاعب الفلبيني فلوريان دي جويا من تحقيق اللقب بعد احتلاله المركز الأول، تاركا المركز الثاني لنظيره اللاعب الهندي سيد عبدالقادر، بينما حل المصري محمود يونس في المركز الثالث، تلاه الفلبيني الكسندر رابعا، وحصل ريان عرفان على جائزة أفضل لاعب قطري مشارك في البطولة، فيما نال خالد الجمعات جائزة أفضل لاعب تحت 12 عاماً في البطولة.

وأكد السيد يوسف المطوع أمين السر العام للاتحاد القطري للشطرنج في تصريح له اليوم أن البطولة أظهرت مستويات جيدة من جميع اللاعبين المشاركين، مشيرا إلى أن هذه المنافسات التصنيفية تأتي ضمن الأهداف الرئيسية التي وضعها اتحاد الشطرنج لتوسيع قاعدة اللعبة من أجل توفير عدد كبير منهم لمستقبل اللعبة خلال السنوات القادمة".

وقال المطوع "سعداء بنجاح البطولة وحرص اللاعبين على خوض المنافسات والتي كانت في غاية القوة، ولدينا ثقة كبيرة أن مثل هذه البطولات ستبرز لنا وجوها جديدة للشطرنج القطري في الفترة القادمة للمشاركة في المحافل الدولية المختلفة".

وأشار إلى أن لعبة الشطرنج تعد من الألعاب التي تتطلب تركيزا وتحتاج لذكاء ولذلك خوض اللاعبين منذ الصغر هذه اللعبة سيساهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم الفكرية، فضلا عن أن خطة الاتحاد القطري للشطرنج تقوم على صقل المواهب والتركيز والاهتمام باللاعبين الصغار، وذلك لإعداد جيل للشطرنج يستطيع المنافسة في البطولات والاستحقاقات المقبلة.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق