22 يناير 2023

دولة قطر تشارك في الاجتماع التشاوري الموسع لوزراء الخارجية العرب بطرابلس

  • QNA Images

طرابلس في 22 يناير /قنا/ شاركت دولة قطر في الاجتماع التشاوري الموسع لوزراء الخارجية العرب، الذي عقد اليوم في العاصمة طرابلس، بدعوة من دولة ليبيا.

مثل دولة قطر في الاجتماع سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وأكد سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية، في كلمة دولة قطر أمام الاجتماع، أهمية تعزيز التعاون والعمل العربي المشترك بما يحقق مصالح الشعوب العربية ويدعم الأمن والاستقرار في دولها، لافتا إلى الحاجة الماسة للتشاور والتعاضد وتبادل الرؤى والتنسيق بشأن مصالح الأمة العربية في هذا الظرف الدقيق الذي تواجه فيه الساحة السياسية مختلف القضايا من حروب ونزاعات وتغيرات اقتصادية في محيطنا الإقليمي والدولي.

وقال: إن دولة قطر تحرص دوما على توافق العرب وإجراء الاجتماعات والمشاورات في وقتها، حتى تظل القضايا المطروحة معبرة عن الواقع العربي ومتفاعلة مع تطلعات الشعوب العربية.

وتقدم سعادته بالشكر والتقدير لدولة ليبيا لاستضافتها هذا اللقاء التشاوري الودي، لافتا إلى أنها بذلك تؤكد حرصها على أداء دورها الفاعل والتشاور مع الدول الأعضاء بهدف تعبئة الجهود الجماعية لخدمة قضايانا المشتركة إعلاء لقيمنا وحضارتنا بين الأمم.

وأضاف: "وفي هذا الصدد فإن دولة قطر تدعو كافة الأطراف الليبية إلى انتهاج الحوار والحكمة لتجاوز الخلافات، وتهيئة المناخ لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، كما تجدد دعمها الكامل للمسار السياسي الليبي".

وأكد سعادته وقوف دولة قطر إلى جانب الإجماع العربي بما يتوافق مع موقفها الثابت والمبدئي تجاه دعم وحدة واستقرار وسيادة الدول العربية وحق شعوبها في تحقيق تطلعاتها في الحرية والسلام والعدالة والتنمية في جميع المجالات.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر, وزارة الخارجية, وزير الدولة, كلمات وتصاريح
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق