22 يناير 2023

ملتقى الناشرين يوقع عقود إصدارات مبدعي برنامج مصمم كتب الأطفال

عربية ودولية
  • QNA Images
    السيدة أسماء الكواري، ‏مدير مركز أدب الطفل

الدوحة في 22 يناير /قنا/ وقع ملتقى الناشرين والموزعين القطريين 13 عقدا من عقود إصدارات ‏المشاركين الناشئة واليافعين خلال المرحلة قبل النهائية من برنامج مصمم كتب الأطفال الذي ‏احتوى ‏على مجموعة من الورش المتنوعة ‏التي بدأت بتدريب الموهوبين على الكتابة ورسم قصصهم، ومن ثم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية.

وأعربت السيدة أسماء الكواري، ‏مدير مركز أدب الطفل، عن سعادتها وامتنانها لكون وزارة الثقافة هي حاضنة برنامج مصمم كتب الأطفال منذ بدايته.

وتابعت "استلهمت القصص ‏فحواها من ‏شعار اليوم الوطني للعام 2022 وحدتنا مصدر قوتنا، ‏حيث تم عرض القصص ضمن فعاليا اليوم الوطني بدرب الساعي ‏خلال معرض مصمم كتب الأطفال".

من جهتها، قالت السيدة آمنة أبوقرجة مسؤول البرامج والفعاليات بملتقى الناشرين والموزعين القطريين: إن برنامج مصمم كتب الأطفال يعتبر بداية لخطا وثابة يخطوها الملتقى نحو تعزيز القراءة والتعريف بالمؤلف القطري وغرس القيم الأساسية للثقافة العربية والإسلامية والهوية القطرية من خلال دعم هؤلاء المبدعين للمضي قدما نحو مستقبل منير وعطاء وافر لبلادهم.

يذكر أن ملتقى الناشرين والموزعين القطريين أقام برنامج مصمم كتب الأطفال بالشراكة مع مركز أدب الطفل ودار نبجة ‏للنشر تماشيا مع أهداف الملتقى المعنية بتنشيط الحركة الثقافية وتعزيز قيمة القراءة وتكثيف برامج التعريف بالكتاب.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق