22 يناير 2023

اكتمال عقد المتأهلين إلى نصف نهائي كأس قطر لكرة السلة

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 21 يناير /قنا/ اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس قطر لكرة السلة للرجال للموسم الرياضي (2022- 2023)، والتي ستستمر حتى الأول من فبراير المقبل، وذلك بعد فوز كل من السد والغرافة على الوكرة والأهلي تواليا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وتأهل السد والريان عن المجموعة الأولى، وقطر والغرافة عن المجموعة الثانية، إلى الدور نصف النهائي من البطولة والمقرر إقامته يوم الثامن والعشرين من شهر يناير الجاري.

وفي المباراة الأولى، تمكن فريق السد من تحقيق فوزه الثاني على حساب نظيره الوكرة (87- 76) بفارق 11 نقطة، على صالة الغرافة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (22- 12 ، 21- 15، 23- 26، 21- 23) لصالح السد.

ورفع السد رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، وبفارق نقطة عن الريان صاحب المركز الثاني، فيما جاء الوكرة ثالثا برصيد نقطتين، وودع المنافسات.

أما في المباراة الثانية، فقد أحرز فريق الغرافة فوزا مهما على الأهلي (76- 69) بفارق 7 نقاط، تمكن من خلاله ضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي عن المجموعة الثانية.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (23- 23، 15- 16 ، 19- 12 ، 19- 18) لصالح الغرافة.

وبعد نتيجة مباراة اليوم، تصدر فريق قطر المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق نقطة عن الغرافة صاحب المركز الثاني، فيما ودع الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين، منافسات البطولة.

وستقام مباراتا الدور نصف النهائي يوم السبت المقبل على صالة الغرافة، حيث يلتقى السد أول المجموعة الأولى مع الغرافة ثاني المجموعة الثانية، وقطر أول المجموعة الثانية مع الريان ثاني المجموعة الأولى، فيما تقام المباراة النهائية على صالة نادي الغرافة.

وعلى صعيد متصل، توج فريق السد بلقب كأس قطر للأشبال لكرة السلة للموسم /2022- 2023/، بعد فوزه على الريان في المباراة النهائية بنتيجة (78- 74).


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق