22 يناير 2023

افتتاح معرض "سكب 2" بكتارا

محلية
  • QNA Images
    جانب من افتتاح المعرض
  • QNA Images
    جانب من المعرض

الدوحة في 22 يناير /قنا/ افتتح مساء اليوم، بالمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتار)، معرض "سَكْب 2" الذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع مركز رسم للإبداع الفني.

حضر حفل افتتاح المعرض، سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، والدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام كتارا وعدد من الفنانين والإعلاميين.

وتنوعت الأعمال الفنية ما بين الرسم الواقعي والتجريدي، بألوان دافئة.

وقالت الفنانة منى السادة، مديرة مركز رسم للإبداع الفني في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، إن اللوحات التي تم تقديمها في "سَكْب 2"، هي نتاج ورشة فنية نظمها المركز، وتم العمل فيها على تدريب المشتركات على فن سكب الألوان والذي يعتبر فنا حديثا يعتمد على انسيابية وانتشار ألوان الأكريليك المختلفة من خلال الوسائط المختلفة لتمازج الألوان دون اختلاطها. ومع كل تقنية تتنوع النتائج.

ونوهت بأنه من خلال ورشة توظيف السكب في عمل فني، برزت العديد من المبدعات في هذا المجال، إذ يقدم هذا المعرض الثمار الفنية لهذه الورشة الفنية التي وصفتها بـ"المتميزة".

وأشارت السادة إلى أن المعرض يقدم ما يزيد على 40 عملا فنيا لـ17 فنانا، منهم الفنان التشكيلي الدكتور وليد سراب من الكويت والفنانة منى السادة، بالإضافة إلى أعمال 15 فنانة مشاركة في الورشة بين مدرسات وممارسات وهاويات، منوهة في الوقت نفسه، إلى أنه يتم تقديم هذه الورشة ضمن أنشطة مركز رسم للإبداع الفني، حيث يتم الإعلان عنها على مختلف حسابات المركز على منصات التواصل الاجتماعي بين الفينة والأخرى.

إلى ذلك، لفتت مديرة مركز رسم للإبداع الفني، إلى أنها تسعى إلى إبراز أعمال الفنانات الموهوبات، وأنه كلما تجمع عدد محترم من الأعمال الفنية من خلال هذه الورش، فإنها تنظم معرضا من أجل إلقاء الضوء عليها من جهة، ثم تشجيع المشاركات من جهة أخرى وإطلاع الجمهور على نتاج أعمالهن.

وأشادت منى السادة، بالمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) وبالقائمين عليها، مشيرة إلى أن كتارا تعتبر حاضنة الثقافة والفن.

جدير بالذكر أن مركز رسم للإبداع الفني الذي مضى على تأسيسه عامان، نظم النسخة الأولى من معرض "سكب" العام الماضي، وشارك فيه قرابة 12 فناناً وفنانة، إذ تم إنتاج حوالي 30 عملاً فنياً.

تجدر الإشارة إلى أن معرض سكب يتواصل في استقطاب الجمهور إلى 27 يناير الجاري في قاعة 2 بالمبنى 18.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق