22 يناير 2023

الرئيس البرازيلي يقيل قائد الجيش على خلفية أعمال الشغب

  • QNA Images

برازيليا في 21 يناير /قنا/ أقال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اليوم، قائد الجيش الجنرال خوليو سيزار دي أرودا، في أعقاب أعمال الشغب التي شهدتها البلاد خلال الأسابيع الماضية.

وقال الموقع الرسمي للقوات المسلحة البرازيلية على شبكة الإنترنت، إن الجنرال أرودا أقيل من منصبه كقائد للجيش، وحلَّ الجنرال توماس ميغيل ريبيرو بايفا، الذي كان رئيساً للقيادة العسكرية الجنوبية الشرقية، خلفاً له.

وكان أرودا قد تولّى منصب قائد الجيش في 30 ديسمبر الماضي، قبل يومين من انتهاء ولاية الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو، وحصل على تأييد إدارة الرئيس الجديد دا سيلفا بتعيينه في مطلع يناير الجاري.

وانتقد الرئيس البرازيلي المؤسسة العسكرية، في الأسابيع الأخيرة، بعد اقتحام أنصار الرئيس السابق جايير بولسونارو المباني الحكومية، وتخريب الممتلكات العامة، وصرّح في عدة مرات أنّ هناك أفراداً في الجيش سمحوا بوقوع أعمال الشغب وزيادة توتير الأوضاع في البلاد.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, دول أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق