22 يناير 2023

هانكوك 6 ساعات للسيارات..

فريق "ثريا" القطري ثانيا.. والخليفي بطل الشرق الأوسط للسائقين

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

أبوظبي في 22 يناير /قنا/ أحرز الفريق القطري "ثريا" إنجازا جديدا في سلسلة سباقات بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، بعد احتلاله المركز الثاني في فئة "بورشه AM 992" ضمن سباق تحدي هانكوك 6 ساعات بأبوظبي، الجولة الثانية من البطولة العالمية، والذي أقيم على حلبة مرسى بالعاصمة الإماراتية.

ويعد سباق تحدي هانكوك 6 ساعات بأبوظبي، الجولة الثالثة والختامية من منافسات كأس كليو الشرق الأوسط للتحمل، وذلك بعد جولتي تحدي هانكوك 12 ساعة بالكويت والتي أقيمت الشهر الماضي، وتحدي هانكوك 24 ساعة بدبي، والتي أقيمت الأسبوع الماضي.

واحتل فريق "ثريا" المكون من الرباعي عبدالله الخليفي، وغانم المعاضيد، وإبراهيم العبدالغني وجوليان هانز، المركز الثاني في سباق تحدي هانكوك 6 ساعات بأبوظبي بعدما سجل زمنا قدره 6:02:28.340 ساعات، ليواصل نتائجه الجيدة في البطولة الشرق أوسطية ويحتل المركز الثاني في الترتيب العام، وذلك بعدما حصد المركز الثالث في الجولة الأولى بالكويت، والمركز الثاني في الجولة الثانية بدبي.

بدوره، نجح السائق القطري عبدالله الخليفي في الحصول على لقب بطل الموسم على مستوى السائقين في كأس كليو الشرق الأوسط للتحمل، بعد احتلاله المركز الأول إثر تسجيله توقيتات زمنية هي الأفضل بين جميع السائقين طوال جولات البطولة الثلاث.

وأعرب عبدالله الخليفي الفائز بلقب بطل الموسم في بطولة الشرق الأوسط للتحمل في فئة "بورشه AM 992"، عن سعادته بهذا الإنجاز على مستوى السائقين، فضلا عن حصده المركز الثاني على مستوى الفرق، وذلك في أول مشاركة له في هذه النوعية من السباقات. وقال الخليفي، في تصريح صحفي، إن الفريق حقق نتائج جيدة للغاية في أول مشاركة له، فضلا عن اكتساب الكثير من الخبرات التي ستساعده على المنافسة مع السائقين المحترفين في المشاركات المقبلة سواء في قطر أو المشاركات الخارجية.

وأوضح أن الفريق عندما خاض الجولة الأولى من كأس كليو الشرق الأوسط في الكويت الشهر الماضي، لم تكن لديه الخبرات الكافية في هذا النوع من السباقات، مشيرا إلى أنه مع الوصول إلى الجولة الثالثة في أبوظبي، قدم الفريق أداء مميزا بدون أخطاء، وكان منافسا قويا للسائقين المحترفين، وقريبا من تحقيق المركز الأول، لولا الأعطال الميكانيكية التي تعرضت لها السيارة في الجزء الأخير من السباق.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق