23 يناير 2023

باكستان: انقطاع الكهرباء في عموم البلاد

  • QNA Images

إسلام آباد في 23 يناير /قنا/ أدى عطل كبير في شبكة الكهرباء بباكستان إلى انقطاع التيار الكهربائي على مستوى البلاد، صباح اليوم.

وأفادت وزارة الطاقة الباكستانية في بيان "وفقا للمعلومات الأولية تعرضت الشبكة الوطنية لانخفاض الترددات، مما تسبب في حدوث عطل كبير، والعمل جار على إصلاح الشبكة".

ووفقا لموقع "ذا نيوز" الإخباري في باكستان، تسبب العطل بانقطاع الكهرباء عن العاصمة الباكستانية، إسلام آباد، ومدن رئيسية أخرى مثل كراتشي ولاهور.

وفي هذا السياق، قال خوروم داستاجر وزير الكهرباء الباكستاني، في حديث لقناة "جيو نيوز" الباكستانية، إن وحدات توليد الطاقة تغلق مؤقتا في الشتاء ليلا كإجراء اقتصادي لتوفير تكاليف الوقود.

وأضاف "كان هناك تذبذب في الجهد الكهربائي وتم إغلاق وحدات توليد الطاقة واحدة تلو الأخرى بسبب التأثير المتتالي، وعندما تم تشغيل الأنظمة هذا الصباح واحدا تلو الآخر، تم الإبلاغ عن اختلاف التردد في الجزء الجنوبي من البلاد بين جامشورو ودادو. "


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, باكستان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق