23 يناير 2023

غرفة قطر تناقش تذليل معوقات قطاعي السياحة والمعارض

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 23 يناير /قنا/ ناقشت لجنة السياحة والمعارض بغرفة قطر، معوقات القطاعين، وسبل تذليلها والتغلب عليها.

جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة برئاسة سعادة الشيخ حمد بن أحمد بن عبدالله آل ثاني رئيس اللجنة، وجرى خلاله استعراض أبرز الحلول المقترحة للنهوض بأداء قطاعي السياحة والمعارض، والتأكيد على أهمية التنسيق بين الوزارات والجهات المختصة وشركات السفر والسياحة العاملة في السوق المحلية، لما له من أثر إيجابي في دعم وتطوير مخرجات القطاعين.

يذكر أن اللجنة تبذل جهودا كبيرة لتطوير قطاعي السياحة والمعارض بالدولة، وتتابع تنفيذ خططهما الاستراتيجية، فضلا عن مراجعة القوانين والتشريعات المتعلقة بتطويرهما، ورفع التوصيات بشأنهما، والتنسيق مع أجهزة الغرفة بخصوص ذلك، وتزويد القطاع الخاص بالمعلومات والبيانات حولهما.

كما تقوم أيضا بدراسة مشكلات القطاعين، وايجاد الحلول المناسبة لها، وعقد الورش اللازمة لتنشيط مجالاتهما، والمشاركة بالاجتماعات المحلية والدولية، ودراسة واقع سوق العمل فيهما، علاوة على رصد المتغيرات التي قد تطرأ على أنشطتهما، ورفع المقترحات حيالها لمجلس إدارة الغرفة.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق