23 يناير 2023

روسيا تطرد السفير الإستوني وتخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين

  • QNA Images

موسكو في 23 يناير /قنا/ أعلنت روسيا، اليوم، عن طرد السفير الإستوني في موسكو، وتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع "تالين"، وذلك ردًا على إجراءات مشابهة اتخذتها السلطات الإستونية، وفق بيان لوزارة الخارجية الروسية.

وقالت الخارجية الروسية، في بيانها، إنها استدعت السفير الإستوني في موسكو إلى مقر الوزارة وسلمته "مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على تصرفات السلطات الإستونية"، كما أبلغته بأن عليه "مغادرة روسيا حتى يوم 7 فبراير 2023".

وأشار البيان إلى أن هذا الإجراء جاء ردا على ما وصفه بـ"خطوة جديدة غير ودية" اتخذتها إستونيا، من خلال تقليص حجم طاقم السفارة الروسية في "تالين" بشكل حاد.. مضيفا: "وردا على ذلك، قرر الجانب الروسي تخفيض رتبة الممثل الدبلوماسي في كلا البلدين إلى القائم بالأعمال المؤقت." وكانت وزارة الخارجية الإستونية قد استدعت في وقت سابق السفير الروسي في "تالين"، فلاديمير ليباييف، وسلمته مذكرة تفيد بضرورة خفض روسيا لعدد موظفي سفارتها في /تالين/.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق