23 يناير 2023

الصربي ديوكوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

عربية ودولية
  • 1

ملبورن في 23 يناير /قنا/ تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الخامس عالمياً، اليوم، إلى الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى الجراند سلام للموسم الحالي، بعد فوزه على الأسترالي أليكس دي مينور بثلاث مجموعات دون مقابل (6 / 2 و6 / 1 و6 / 2).

ويلتقي ديوكوفيتش في دور الثمانية، مع الروسي أندري روبليف، المصنف السادس عالميا، والذي تأهل لنفس الدور على حساب الدنماركي هولجر رون بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع (6 / 3 و3 / 6 و6 / 3 و4 / 6 و7 / 6).

كما تأهل الأمريكي بن شيلتون لنفس الدور بعد فوزه على مواطنه جاي وولف بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين (6 / 7 و6 / 2 و6 / 7 و7 / 6 و6 / 2)، ليضرب موعدا مع مواطنه الآخر تومي بول الفائز على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة (6 / 2 و4 / 6 و6 / 2 و7 / 5).

وفي منافسات السيدات، بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الخامسة عالمياً، الدور ربع النهائي بعد فوزها على السويسرية بليندا بنشيتش بمجموعتين دون مقابل (7 / 5 و6 / 2).

وتلتقي سابالينكا في الدور المقبل، مع الكرواتية دونا فيكيتش التي أطاحت بالتشيكية ليندا فروهفيتوفا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (6 / 2 و1 / 6 و6 / 3).

وودعت الفرنسية كارولين جارسيا، المصنفة الرابعة عالمياً، منافسات البطولة بعد خسارتها أمام البولندية ماجدا لينيت (6 / 7 و4 / 6).

وستواجه لينيت في الدور ربع النهائي التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الأولى على العالم سابقا، التي تأهلت بالفوز على الصينية شواي تشانج بمجموعتين دون رد (6 / صفر و6 / 4).


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق