23 يناير 2023

مرمي 2023.. اكتمال عقد المتأهلين لنهائي هدد التحدي غدا

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 23 يناير /قنا/ يكتمل غدا الثلاثاء عقد المتأهلين إلى نهائي بطولة هدد التحدي في مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الرابعة عشرة (مرمي 2023)، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني في صبخة مرمي بسيلين، ويستمر إلى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

ويشهد المهرجان غدا منافسات المجموعتين الرابعة والعشرين والخامسة والعشرين على فترتين صباحية ومسائية؛ وذلك انتظارا لانضمام المتأهلين إلى الصقارين الـ 69، الذين حجزوا مقاعدهم إلى النهائي، ويفوز صاحب الصيد الأول في النهائي بالسيارة من كل مجموعة، فيما يحصل الفائزون بالصيد فيما بعد على جائزة مالية قدرها 100 ألف ريال أخرى بعد الفوز بمثلها للتأهل للنهائي.

وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي 2023، أقامت مساء اليوم، شوطين لسباق الجمهور في "هدد التحدي"، حيث تنوعت المشاركات من الصقور بأنواعها، واستمتع رواد وجمهور المهرجان بمباراة استمرت ما يقرب من 4 ساعات بين أهل الصقور بأنواعها والحمام الزاجل، إلى جانب تواصل فعالية الرماية التي استقطبت الكثير من الجماهير.

وأكد علي بن خاتم المحشادي رئيس اللجنة العليا لمهرجان قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي 2023) ورئيس مجلس إدارة جمعية القناص، أن المهرجان في تألق مستمر عاما بعد عام، وأن هناك تفوقا ملحوظا في أعداد المتأهلين لنهائي "هدد التحدي"، مشيرا إلى أن هذا التطور المستمر في مهارات الصقارين يرجع إلى الخبرة التي اكتسبها الصقارون على مدى السنوات السابقة.

وأضاف المحشادي أن هناك استعدادا طيبا من الصقارين باستمرار جعل أداء الشواهين متميزا، فضلا عن الجوائز المتميزة التي يمنحها المهرجان فتزيد التنافس بين الصقارين، معربا عن سعادته واللجنة المنظمة بارتفاع عدد المتأهلين إلى النهائي، والذي فاق أعداد المتأهلين في السنوات السابقة.

وحول تقييم المشاركات في بطولتي الطلع والدعو هذا العام، أوضح أن بطولة الطلع هي الأهم في المهرجان؛ كونها هي التراث الفعلي للصقارة، أما بطولة الدعو سواء المحلي أو الدولي فكانت قوية إلى أبعد درجة، وظهرت أكثر ما يكون في شوط النخبة، حيث كانت التوقيتات متقاربة.

وجدد رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي 2023 دعوته للمشاركين في بطولة المزاين التي ستقام يوم السبت المقبل مع اختتام المهرجان في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، حيت ينتهي التسجيل غدا "الثلاثاء" في بطولة المزاين.

وأوضح أن هذا الموسم ستكون (المزاين) في فئات: الحر الوحش (فرخ وقرناس)، والحر تفريخ (فرخ وقرناس) كشوطين رئيسيين، وسوف تستقبل اللجنة الصقور لهذه الفئة بعد غد الخميس بمقر جمعية القناص في كتارا، إضافة إلى الشوط المصاحب وهو الحر الوحش فئة الأرقط والجرودي، حيث تستقبل صقور هذه الفئة صباح الجمعة المقبل في مقر الجمعية قبل انطلاق البطولة يوم السبت.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق