23 يناير 2023

6 رموز فضية للقايا في ثالث أيام مهرجان الأمير الوالد للهجن

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 23 يناير /قنا/ تواصلت لليوم الثالث فعاليات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي تنظمه لجنة سباقات الهجن على مدار سبعة أيام بميداني السباق في الشيحانية ولبصير ضمن منافسات موسم (2022 - 2023)، وذلك حتى السابع والعشرين من يناير الجاري، وسط مشاركة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وشهد اليوم الثالث إقامة 34 شوطا لسن اللقايا بواقع 20 شوطا خلال الفترة الصباحية، خصصت 11 منها للبكار و9 للقعدان، و14 شوطا خلال الفترة المسائية من مسافة 5 كلم.

وفي الفترة الصباحية توجت "الرباط" ملك حمد محمد سهيل العامري بلقب الشوط الأول الرئيسي للقايا بكار مفتوح بعد أن حلت في الصدارة وقطعت مسافة السباق في توقيت زمني قدره 7:22:45 دقيقة، تاركة مركز الوصافة لـ/الشايبة/ ملك منصور محمد السيف الخيارين التي سجلت توقيتا قدره 7:23:11 دقيقة، وجاءت "الدوحة" ملك محمد علي المري في المركز الثالث بتوقيت زمني قدره 7:23:15 دقيقة.

في المقابل، أحرز "مجمل" ملك أحمد صويح العامري لقب الشوط الأول الرئيسي للقايا قعدان مفتوح بعد أن حل في الصدارة مسجلا توقيتا زمنيا قدره 7:22:25 دقيقة، متقدما على "دخان" ملك سعيد عبيد سعيد رشدان الذي حل ثانيا بتوقيت زمني قدره 7:22:41 دقيقة، وجاء "شغموم" ملك فلاح جلوي العجمي في المركز الثالث بتوقيت زمني قدره 7:22:69 دقيقة.

فيما حقق "عنيد" ملك حسن أحمد العامري أفضل توقيت خلال هذه الفترة بعد فوزه بلقب الشوط السادس المخصص للقعدان في توقيت زمني قدره 7.20.63 دقيقة، ليتصدر قائمة أقوى التوقيتات في الفترة الصباحية اليوم.

أما في منافسات الفترة المسائية التي شهدت المنافسة على ستة رموز فضية، فقد فازت "الحذرة" ملك علي حمد المقارح بلقب الشوط الأول الرئيسي للقايا بكار مفتوح وجائزته الشلفة الفضية، بعد أن قطعت مسافة السباق في توقيت زمني قدره 7.20.31 دقيقة.

كما تمكن "كرار" ملك علي محمد عبدالله الزعبي من الفوز بلقب الشوط الأول الرئيسي للقايا قعدان مفتوح وجائزته الخنجر الفضي، بعد أن حل في صدارة الشوط بتوقيت زمني قدره 7.19.79 دقيقة وهو أفضل توقيت خلال الفترة المسائية.

وحسمت "متعبة" ملك حمد نهيان العامري الفوز بلقب الشوط الأول الرئيسي للقايا بكار عمانيات وجائزته الشلفة الفضية، مسجلة توقيتا زمنيا قدره 7.23.68 دقيقة.

كما حصد "الغزال" ملك عمير الحزمي العامري لقب الشوط الأول الرئيسي للقايا قعدان عمانيات، وجائزته الخنجر الفضي، بعد أن قطع رحلة الـ5 كم في توقيت زمني قدره 7.24.46 دقيقة.

وحققت "أثير" ملك محمد سلطان الكتبي لقب الشوط الأول للقايا بكار إنتاج وجائزته الشلفة الفضية، في توقيت قدره 7.22.60 دقيقة، كما توج "الواش" ملك عبدالله خالد المهيري بلقب الشوط الأول للقايا قعدان لإنتاج وجائزته الخنجر الفضي، في توقيت زمني قدره 7.21.40 دقيقة.

وأشاد عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بالمستوى المميز الذي شهده مهرجان سمو الأمير الوالد حتى الآن.

وقال الكواري في تصريح عقب التتويج اليوم: "مهرجان سمو الأمير الوالد أحد المهرجانات الهامة جدا بالنسبة لنا جميعا، وهذه النسخة تشهد مشاركة 9800 مطية بعدد ملاك 2857، منهم عدد من دول الخليج وهذا يدل على أهمية المهرجان والذي نستعد من بعده لمهرجان سيف سمو الأمير".

وأضاف: "انقضت حوالي نصف فترة المهرجان والآن نحن مقبلون على سن الكبار والمسافات الطويلة ونعلم أن المنافسة ستكون أكبر من السن الصغيرة، رغم أننا شهدنا أرقاما جيدة ومميزة ومنافسة قوية جدا حتى الأمتار الأخيرة وهذا يدل على قوة المنافسة".

وتابع: "هذه الانطلاقة القوية تمنحنا مساحة كبيرة من التفاؤل وتجعلنا على ثقة بأن المنافسات في جميع أيام السباق ستكون قوية، حتى الوصول إلى اليوم الختامي".


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق