23 يناير 2023

الدوري القطري.. تعادل الأهلي والمرخية بهدفين لمثلهما

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 23 يناير /قنا/ تعادل فريق الأهلي مع نظيره المرخية بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد عبدالله بن خليفة ضمن الجولة الـ11 للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).

سجل أهداف المباراة، علي أحمد قادري في الدقيقة 27، ويوسف بلان (هدف في مرماه) في الدقيقة 66 للأهلي، فيما سجل هدفي المرخية، إدريس فتوحي في الدقيقة 85، وأيمن حسين من ركلة جزاء في الدقيقة (90 +1).

وبهذه النتيجة، حصد كل من الفريقين نقطة واحدة رفعت رصيد الأهلي للنقطة 14 في المركز الرابع، كما رفعت رصيد المرخية للنقطة التاسعة في المركز التاسع.

جاءت مباراة الأهلي والمرخية قوية ومثيرة من الجانبين، وسعى الأهلي لافتتاح النتيجة في وقت مبكر وقاد العديد من الهجمات بواسطة لاعبيه سفيان هني والدوكالي صيد، ويزن النعيمات وعبدالرشيد إبراهيم.

وتمكن في الدقيقة 27 من تسجيل الهدف الأول بواسطة لاعبه علي أحمد قادري بعد تلقيه كرة عرضية من سفيان هني أسكنها الشباك معلنا عن تقدم فريقه بهدف دون رد.

وسعى المرخية للعودة في النتيجة وكاد يعدل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول عن طريق لاعبه عبدالهادي نعمان الذي باغت الدفاع وسدد كرة قوية من خارج المنطقة لكن تصدى لها يزن نعيم ليحافظ على شباك فريقه نظيفة وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

ومع انطلاق الشوط الثاني، اعتمد الأهلي على الضغط القوي من الوسط، فيما دافع المرخية ولعب على الهجمات المرتدة لاستغلال سرعة اليحمدي وعبدالهادي نعمان.

وكثف الأهلي من الضغط مع الاعتماد على التمريرات البينية من سفيان هني الذي مرر كرة رائعة في الدقيقة 66 ليزن النعيمات الذي استغل عدم التفاهم بين حارس المرخية وخط الدفاع ليتدخل وتصطدم الكرة وهي في طريقها للمرمى بلاعب المرخية يوسف بلان، ليتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

وفي الدقيقة 85 تمكن إدريس فتوحي من تسجيل الهدف الأول للمرخية من كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء وضعها أقصى الزاوية اليمنى ليزن نعيم لتشتعل المباراة في الدقائق الأخيرة.

وواصل المرخية ضغطه بحثا عن التعديل وفي الدقيقة 90 حصل العراقي أيمن حسين على ركلة جزاء، بعد كرة مشتركة مع شجاع خليل زادة ونجح في تسجيل هدف التعادل للمرخية، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل بينهما بهدفين لمثلهما .


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, الدورى المحلى والكأس
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق