24 يناير 2023

الدولار يتراجع واليورو يقترب من أعلى مستوى في 9 أشهر

عربية ودولية
  • QNA Images

طوكيو في 24 يناير /قنا/ استقر الدولار اليوم، قرب أدنى مستوى له في تسعة أشهر، مقابل اليورو، كما تخلى عن المكاسب التي سجلها مؤخرا مقابل الين، في وقت يعكف فيه التجار على تقييم احتمالات حدوث ركود في الولايات المتحدة، فضلا عن مسار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن الفائدة.

وهبط مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية أمام سلة عملات أخرى، من بينها اليورو والين 0.12 بالمائة إلى 101.89، ويتجه للعودة إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر ونصف الذي سجله الأسبوع الماضي.

وزاد اليورو 0.08 بالمائة إلى 1.0880 دولار، ليقترب من ذروة أمس عند 1.0927 دولار، التي كانت الأعلى منذ أبريل من العام الماضي.

وتتلقى العملة الأوروبية الموحدة دعما من التعليقات الصادرة عن مسؤولي البنك المركزي الأوروبي، التي تشير إلى المزيد من التشديد القوي في السياسة النقدية في الفترة القادمة.

وهبط الدولار 0.41 مقابل الين إلى 130.11، بعد جلستين من المكاسب القوية، كما وزاد الجنيه الإسترليني 0.12 بالمائة إلى 1.2391 دولار.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق