24 يناير 2023

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تطلق الدورة الأولى لتأهيل المؤذنين القطريين

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 24 يناير /قنا/ أعلنت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن إطلاق فعاليات الدورة الأولى لتأهيل المؤذنين القطريين الجدد في فقه الطهارة والصلاة، التي تنظمها الوزارة ضمن برنامج مسارات ومنارات، والتي ستستمر على مدى خمسة عشر يوما.

ويشارك في هذه الدورة التأهيلية 11 مؤذنا قطريا من الراغبين في تولي مهمة رفع الأذان بمساجد الدولة، والذين تم ترشيحهم بالتعاون مع إدارة المساجد بالوزارة.

ويقدم الدورة محمد عبداللطيف آل محمود لمدة 30 ساعة، حيث يقوم بشرح بابي فقه الطهارة والصلاة من كتاب دليل الطالب لنيل المطالب.

وتأتي دورة إعداد المؤذنين القطريين الجدد في إطار خطة وزارة الأوقاف الرامية إلى إعداد المؤذن القطري وتزويده بالعلوم الشرعية اللازمة لأداء هذه المهمة، وتخريج دفعة جديدة من المؤذنين القطريين المؤهلين، حيث يركز البرنامج التأهيلي لمسارات ومنارات على المواد الشرعية الأساسية في العقيدة، والفقه، والتجويد، موزعين على ثلاث دورات؛ بغية الارتقاء بأهم الجوانب المعرفية لدى المشاركين.

تجدر الإشارة إلى أن دورات إعداد وتأهيل المؤذنين والأئمة والخطباء القطريين تقام على مدار العام، بتنظيم وإشراف معهد الدعوة والعلوم الإسلامية التابع لإدارة الدعوة والإرشاد الديني، حيث تعد هذه الدورات أحد البرامج والأنشطة الرئيسية لخطة الإدارة السنوية، لتمكين المشاركين الجدد من القيام بهذه الوظيفة السامية بالشكل والمستوى المطلوب شرعا، حيث تولي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الرعاية الكبيرة لهذه الفئة الهامة من شباب الوطن.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر, وزارات أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق