24 يناير 2023

اتحاد المبارزة ينهي استعداداته لاستضافة بطولة الجائزة الكبرى لسلاح الابيه "الدوحة 2023"

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 24 يناير /قنا/ أنهى الاتحاد القطري للمبارزة استعداداته لاستضافة بطولة الجائزة الكبرى لسلاح الابيه للرجال والسيدات "الدوحة 2023"، التي تستضيفها قطر على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 27 إلى 29 يناير الجاري بصالة أسباير، بمشاركة 320 لاعبا ولاعبة يمثلون 45 دولة.

وعن آخر الاستعدادات، قال عبدالله علي الغانم رئيس الاتحاد القطري للمبارزة، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: "نرحب مجددا بأسرة المبارزة العالمية على أرض الدوحة، ونتطلع لتقديم نسخة ناجحة تضاف إلى نجاحاتنا السابقة التي تعودنا عليها، والتي نالت إشادات كل المشاركين في أي بطولة تستضيفها الدوحة".

وأضاف: "يسعدنا الكشف عن تفاصيل بطولة الجائزة الكبرى لسلاح الابيه "الدوحة 2023" للرجال والسيدات، التي نتشرف بتنظيمها على ملاعب أسباير المغطاة، وتحظى البطولة باهتمام كبير، حيث تشارك فيها 45 دولة، يمثلها قرابة 450 مشاركا، من لاعبين ومدربين وطواقم فنية وإدارية بجانب 21 حكما، وبينهم عدد من المصنفين الأوائل، ونسعد دائما بالتعاون مع شركائنا الدائمين في أسباير، الذين يقدمون كافة إمكاناتهم من أجل إنجاح البطولة".

وأضاف: "إلى جانب المشاركين من كافة دول العالم يسعدنا مشاركة الأشقاء من الدول العربية، وهو ما يعكس أهمية تلك البطولة ورغبة الجميع في المشاركة فيها".

من جانبه، أكد خالد عيسى الحمادي، أمين السر العام بالاتحاد القطري للمبارزة، رئيس اللجنة المالية، أن اللجان العاملة للبطولة باتت في قمة الجاهزية بالتعاون مع أسباير.

وقال الحمادي في تصريح صحفي: "ستكون البطولة صعبة والمنافسة كبيرة بين نجوم اللعبة على مستوى العالم؛ لذلك فإن مجرد تواجد لاعبينا سيكون مكسبا كبيرا لاكتساب الخبرة".

وأشار الحمادي إلى أن المنتخب القطري سيشارك في البطولة باللاعبين: يوسف عبد التواب، ومحمد عبد الله، ومحمد الهزاع، وعبد الرحمن الجدرة، ومحمد العولان، ومشعل القحطاني، وجابر الفدعق، ومن السيدات هيا دياب، مبينا أن البطولة ستشهد مشاركة 7 منتخبات عربية بجانب منتخب قطر، وهي: مصر، والمغرب، والكويت، والإمارات، والسعودية، والعراق، ولبنان.

من جانبه، أكد خالد سويد، مدير البطولة، أن صالة أسباير باتت جاهزة تماما لاستضافة المنافسات، مشيدا بالدعم الكبير الذي تقدمه الأكاديمية من أجل إنجاح هذه البطولة، التي تعد من أهم بطولات الاتحاد الدولي، وتتمتع بسمعة عالمية.

بدوره، أكد يحيى قاسم، رئيس اللجنة الفنية والحكام بالبطولة، جاهزية كل طاقم الحكام لإدارة المنافسات، متوقعا أن تشهد المباريات بداية من التصفيات التمهيدية، مستويات كبيرة، خاصة في ظل حرص المصنفين الأوائل على التواجد للاستفادة من نقاط البطولة.

وكان الاتحاد القطري للمبارزة أعلن عن تشكيل لجان البطولة برئاسة عبد الله غانم المعاضيد رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وخالد عيسى الحمادي رئيس اللجنة المالية، وخالد سويد مدير البطولة ورئيس لجنة الملاعب وفحص الأدوات، وعبد الرحمن المهدي رئيس لجنتي العلاقات العامة والمواصلات والمتطوعين، وعبد الله تاج رئيس لجنة التأشيرات والسكرتارية واللجنة الإعلامية، وفهد اليامي رئيس اللجنة الطبية وفحص المنشطات، وسعود النعيمي رئيس لجنة المراسم والتتويج، ويحيى قاسم رئيس اللجنة الفنية والحكام.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق