24 يناير 2023

أرباح "فودافون قطر" تتجاوز الـ 500 مليون ريال العام الماضي

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 24 يناير /قنا/ سجلت أرباح "فودافون قطر" (شركة مساهمة عامة قطرية) ارتفاعا، بلغ قدره مع نهاية ديسمبر الماضي، نحو 174 مليونا و983 ألف ريال، بزيادة تجاوزت نسبتها الـ 53 بالمئة، عن قيمتها الإجمالية والمقدرة بـ 327 مليونا و397 ألفا، للفترة نفسها من العام 2021، لتصل بذلك أرباحها الصافية في 2022 إلى 502 مليون و380 ألف ريال.

ووصلت ربحية سهم الشركة بنهاية السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 إلى 0.119 ريال، مقارنة بـ 0.077 ريال للفترة نفسها من العام السابق.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 0.10 ريال للسهم الواحد، أي ما نسبته 10 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم، وذلك بعد اعتماد الجمعية العمومية لهذه التوصية، في اجتماعها المقبل.

وعزت "فودافون قطر"، في بيان لها نُشِر على موقع بورصة قطر الإلكتروني، اليوم، ارتفاع أرباحها إلى التحسن المستمر في الأداء المالي والتشغيلي للشركة.

وتعليقا على النتائج، قال سعادة السيد عبد الله بن ناصر المسند رئيس مجلس إدارة "فودافون قطر": "واصلت الشركة في 2022 تطوير واعتماد أحدث وسائل التكنولوجيا، وتزويد المستهلكين والشركات بالتقنيات المتطورة اللازمة لتحسين حياتهم، وتحقيق التحول الرقمي".

وأضاف: واصلنا تعزيز الشراكات في مجالات الأعمال والمجتمع المحلي، من خلال زيادة منتجات "إنترنت الأشياء"، ونجحنا في توسيع نطاق عروضها، ودعم الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تنفيذ مهامها، والرامية إلى رفع مستويات الكفاءة التشغيلية، ودفع مسيرة النمو.

بدوره، قال السيد راشد فهد النعيمي، المدير العام في "فودافون قطر": "شكل 2022 نقطة تحول تاريخية لدولة قطر، بعدما أصبحت أول دولة عربية تستضيف أكبر حدث رياضي عالمي بنجاح، فكان عاما حافلا بالإنجازات بالنسبة للشركة، منها إطلاق حملتنا الوطنية "نشجع معا"، والتي لعبت دورا محوريا بتقريب المسافات بين عالم الشركات وقاعدة عملائنا؛ إذ استفادت "فودافون قطر" من أحدث تطورات تكنولوجيا الواقع الافتراضي "ميتافيرس".

من جانبه، قال سعادة الشيخ حمد بن عبد الله بن جاسم آل ثاني الرئيس التنفيذي لـ "فودافون قطر": "بصفتنا شركة تأسست بدولة قطر للمساهمة في تعزيز مسيرة نموها، كان 2022 عاما استثنائيا، فقبل استضافة قطر لأنجح بطولة كأس عالم، قدمنا وعدا أن نكون داعمين لمشجعيها، عبر تزويدهم بتجربة لا تنسى، من خلال شبكاتنا وخدماتنا المتنوعة، التي تضمنت عروض التجوال السلسة، وخدمات الاتصال فائقة السرعة، والعروض المخصصة للمشجعين، وشبكات الواي فاي المجانية، وهو ما مكن المشجعين من التواصل المستمر طوال فترة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مع دعم تجاربهم السلسة باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا.

وأضاف: ما زالت استراتيجية التحول التي بدأناها قبل 4 سنوات سارية حتى يومنا الحاضر، ويمكن رؤية فعاليتها من خلال مسار النمو الذي استمر طوال العام الماضي، وبعد الإعلان عن نتائج 2022، والتي تعكس نمو أعمالنا التجارية وتدفق الإيرادات، سنواصل البناء على هذا الزخم، بدعم من شبكتنا، وبالتعاون مع شركائنا المحليين، وواثقون من الاستمرار في تنفيذها، ودفع مسيرة النمو المسؤول لمساهمينا.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق