24 يناير 2023

الدوري القطري.. قطر يواصل انتصاراته بفوزه على أم صلال ويصعد للمركز الرابع

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 24 يناير /قنا/ حقق فريق نادي قطر انتصارا عريضا على حساب أم صلال بأربعة أهداف مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما اليوم، على استاد ثاني بن جاسم ضمن الجولة الحادية عشرة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB".

وافتتح سيبستيان سوريا التسجيل لقطر بعد مرور دقيقتين فقط على صافرة البداية، قبل أن يضيف زميله معتز البسطامي الهدف الثاني في الدقيقة 18، وعزز الدولي المغربي بدر بانون بإضافته الهدف الثالث في الدقيقة 55، ليختتم الكونغولي بين مالانغو النتيجة بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 60، فيما سجل الإيفواري جوناثان كودجيا في الدقيقة 27 هدف أم صلال الوحيد.

ورفع فريق قطر الذي وصل لانتصاره الخامس هذا الموسم والثاني تواليا رصيده إلى 16 نقطة ليقفز إلى المركز الرابع في الترتيب، فيما مني أم صلال بهزيمته الرابعة هذا الموسم والثانية تواليا وتوقف رصيده عند 7 نقاط في المركز العاشر مؤقتا.

ونجح فريق قطر في فرض أسلوبه خلال مجريات الشوط الأول، واستحوذ على منطقة الوسط، وركز على تناقل الكرة عبر الخطوط الثلاثة، والضغط على دفاع أم صلال عبر الاختراقات من ناحية الأطراف، لكنه افتقد للسرعة في الارتدادات في بعض الفترات.

في المقابل، عانى أم صلال من سوء التمركز الدفاعي وافتقد إلى الحلول، وتأثر بالهدف المبكر إلى جانب التباعد بين الخطوط والذي منح الحرية للمنافس في عملية الاستحواذ.

ولم ينتظر فريق المدرب المغربي يوسف سفري سوى دقيقتين ليعلن عن الأسبقية بإمضاء مهاجمه المخضرم سيبستيان سوريا الذي تطاول فوق المدافعين بضربة رأسية لمرفوعة موزونة من زميله ناصر بير الذي تلقى بينية رائعة من الكونغولي بين مالانغو داخل المنطقة ليسجل سوريا هدفه الشخصي الثالث هذا الموسم.

وعاد زملاء سيبستيان سوريا لمضاعفة النتيجة مطلع الدقيقة 18 من كرة مباشرة هيأها العراقي بشار رسن بطريقة رائعة على رأس زميله معتز البسطامي الذي أرسل الكرة بعيدة عن متناول حارس أم صلال خليفة أبو بكر في أقصى الزاوية اليمنى.

وبدا واضحا وجود خلل في المواقع الدفاعية لفريق أم صلال، الأمر الذي أجبره على اللعب على الكرات الطويلة لكن دفاع المنافس كان يقظا واستطاع فرض الرقابة على كل من كودجيا وجواو تيكسيرا.

وبحلول الدقيقة 27 استغل المهاجم الإيفواري جوناثان كودجيا تقدم دفاع قطر، ليستقبل لاعب أستون فيلا الإنجليزي السابق الكرة الساقطة من زميله علي محمد ويهرب من الحارس ساطع العباسي ويصوب كرة قوية في سقف المرمى هدفا قلص به الفارق لفريق المدرب وسام رزق.

وبقيت النتيجة على حالها في الدقائق المتبقية لينهي قطر الشوط الأول متقدما بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني، لم يتبدل السيناريو في ظل استمرار قطر بنهجه الهجومي وتمكن من تعزيز النتيجة بهدفين في ظرف خمس دقائق بواسطة الدولي المغربي بدر بانون بعد متابعة رائعة داخل المنطقة لمباشرة أرسلها بأناقة كبيرة العراقي بشار رسن مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 55.

وعاد الكونغولي بين مالانغو ليضيف الهدف الرابع بضربة رأسية مميزة إثر كرة ركنية هيأت من زميله بشار رسن "نجم المباراة" خدعت حارس أم صلال خليفة أبو بكر.

وبعد ذلك اضطر فريق المدرب يوسف سفري لإكمال الدقائق المتبقية بـ10 لاعبين إثر حصول إبراهيم ماجد على البطاقة الحمراء في الدقيقة 63، بيد أن الفريق لم يتأثر في ظل سيطرته الكاملة على منطقة الوسط والتغييرات التي أجراها مدرب الفريق منحت توازنا تكتيكيا صعب المهمة على المنافس بالرجوع في النتيجة.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل سوى بعض المحاولات الخجولة من أم صلال استوعبها دفاع قطر الذي حافظ على النتيجة حتى الصافرة الأخيرة.

وكان فريق الدحيل قد تغلب يوم أمس على الشمال بهدفين نظيفين في افتتاحية الجولة، فيما تعادل الأهلي مع المرخية بهدفين لكل منهما، وحسم السد ديربي الكرة القطرية لصالحه بفوزه على العربي المتصدر بهدفين نظيفين، وتمكن الوكرة اليوم من الفوز على السيلية بخماسية نظيفة.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم الريان مع الغرافة على نفس الملعب في ختام مباريات هذه الجولة.

ويتصدر الدحيل ترتيب الدوري بـ23 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن العربي صاحب المركز الثاني بـ22 نقطة، ويحتل الوكرة المركز الثالث برصيد 18 نقطة، وقطر رابعا بـ16 نقطة.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, الدورى المحلى والكأس
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق