24 يناير 2023

بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم العالي

مؤسسة قطر تكرم الابتكارات التعليمية الفائزة في مبادرة "تسليط الضوء على قطر"

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 24 يناير /قنا/ كرمت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم، الفائزين في مبادرة "تسليط الضوء على قطر"، بحضور سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي.

وتهدف مبادرة "تسليط الضوء على قطر" (وهي مبادرة مشتركة بين مؤسسة قطر ومنظمة HundrED) إلى اكتشاف ونشر مجموعة مختارة من ألمع ابتكارات التربويين من دولة قطر، والموجهة لمراحل التعليم ما قبل الجامعي.

وأعربت سعادة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي عن فخرها وسعادتها بابتكارات الطلبة والمعلمين، والتي تسهم في جعل التعليم تجربة ممتعة وجذابة، وتنمي قيمة البحث والاستكشاف لدى الطلبة.

وشهد الحفل، الذي أقيم في مركز طلاب المدينة التعليمية بمؤسسة قطر، تكريم عشر مبادرات تعليمية رائدة، هي: مشروع دورة التكنولوجيا الحيوية والهندسة الطبية والحيوية من مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين، ومنهج الأخلاق من أكاديمية قطر – الوكرة التابعة للتعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، ومشروع "ازرع وطنك" من مؤسسة الفيصل بلا حدود، ومشروع "مبادرة التعليم العالمي بصبغة محلية" من مدرسة طارق بن زياد التابعة للتعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، ومشروع الإقامة في متحف الأطفال في قطر "ددُ"، ومشروع "صديقي الروبوت" من مدرسة زينب الإعدادية للبنات، ومشروع "المهمات" في "أكاديميتي" التابعة للتعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، ومشروع نادي العلوم والاستدامة من أكاديمية قطر – السدرة، التابعة للتعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، ومشروع منتدى الكتاب العلمي من مكتبة قطر الوطنية، ومشروع مصادر التعلم الافتراضية من مدرسة جويرية بنت الحارث الابتدائية للبنات.

وفي هذا الإطار، قالت سعادة الشيخة نوف أحمد آل ثاني المدير التنفيذي للمبادرات الاستراتيجية والشراكات في التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر: "لقد سعدنا بالعدد الكبير من الابتكارات التي تقدمت لهذه المبادرة، ما يعد مؤشرا لنجاحها في نسختها الأولى في دولة قطر"، مؤكدة قدرة جميع التربويين بمدارس قطر على الابتكار.

وأضافت : "فخورون بما قدم من ابتكارات وصلت إلى المرحلة النهائية، ليتعرف عليها الجميع في شتى أنحاء العالم"، مبينة أن كل ممارسة فريدة يمكنها أن تساعد الأطفال على التقدم والازدهار تعد ابتكارا مهما كان بسيطا.. مؤكدة استمرار دعم التربويين وابتكاراتهم، من خلال الشراكة مع منظمة HundrED، داعية الجميع إلى التقديم والمشاركة في هذه المبادرة في نسخها المقبلة.

بدوره، أعرب السيد لاسي لابنيميه، الرئيس التنفيذي لمنظمة HundrED، عن فخره بالتعاون مع المنظومة التعليمية في دولة قطر. وقال : "في بداية التعاون مع مؤسسة قطر في العام 2019، لم نكن نتخيل حجم الآثار التي حصلنا عليها، وعندما غزت جائحة كوفيد-19 العالم في مطلع العام 2020، شهدنا كم التحديات والتغيرات التي طرأت على قطاع التعليم في العالم، من إغلاق للمدارس وتحول للتعليم المدمج وعن بُعد، في حين كان المعلمون يبذلون قصارى جهودهم لدعم الطلاب".

وأضاف: "أود أن أهنئ كافة التربويين والمعلمين والأطراف المعنية، فمن خلال التعاون والالتزام والشغف بالتعلم، تمكنا من تقديم الدعم اللازم لطلابنا وشبابنا خلال التحديات التي شهدناها في هذه السنوات".

جدير بالذكر أن مبادرة "تسليط الضوء على قطر" التي أطلقت في العام 2019، تستهدف تعزيز الابتكار في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، وإتاحة الفرصة للعاملين في مجال التعليم بدولة قطر لتقديم ابتكاراتهم وأفكارهم المرتبطة بالتعليم، من خلال تسليط الضوء على 10 ابتكارات تعليمية لهذه المرحلة على المستويين المحلي والعالمي.

 


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق