25 يناير 2023

العثور على وثائق سرية في منزل مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق

  • QNA Images

واشنطن في 25 يناير /قنا/ أعلن عضو جمهوري في مجلس النواب الأمريكي، أنه تم العثور في منزل مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق على وثائق رسمية مصنفة على أنها "سرية".

وقال النائب جيمس كومر رئيس اللجنة النيابية المكلفة بالإشراف على عمل السلطة التنفيذية، في بيان: "نائب الرئيس السابق أبلغنا اليوم باكتشاف وثائق مصنفة سرية في منزله في إنديانا"، وفق ما أوردت قناة "الحرة" الأمريكية.

وأضاف كومر، أن "بنس موافق على التعاون بالكامل مع تحقيقنا".

ويشرف كومر على التحقيق البرلماني، الذي فتحه مجلس النواب في أعقاب العثور على وثائق مماثلة في منزل الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ونقلت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، عن مصادر متعددة، أن محاميا يعمل لصالح مايك بنس، اكتشف حوالي 12 وثيقة تم تصنيفها على أنها سرية في منزل نائب الرئيس الأمريكي السابق، في "إنديانا" الأسبوع الماضي، وقد حول هذه السجلات السرية إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي.

ولم يتضح بعد ما هي الوثائق المتعلقة أو مستوى حساسيتها أو تصنيفها.

ويأتي الاكتشاف الجديد، في ظل جدل كبير داخل الولايات المتحدة بعد العثور على وثائق سرية تعود إلى فترة تولي الرئيس الحالي جو بايدن، منصب نائب الرئيس في عهد الرئيس باراك أوباما، سواء في منزل عائلة الرئيس الحالي بديلاوير، أو في مكتب استخدمه أثناء علاقته بجامعة بنسلفانيا، حيث كان أستاذا فخريا من 2017 إلى 2019.

كما يخضع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لتحقيق قضائي لاحتفاظه بوثائق سرية في قصره بـ"بالم بيتش" في ولاية فلوريدا، بعد تركه البيت الأبيض في يناير 2021.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق