25 يناير 2023

قوات الاحتلال تعتقل 6 فلسطينيين.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى

  • QNA Images

القدس المحتلة في 25 يناير /قنا/ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 6 فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، فيما اقتحم مستوطنون وعناصر من شرطة الاحتلال المسجد الأقصى المبارك والمصلى المرواني.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقين من بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل، وشابين من بيت لحم أحدهما أسير محرر، وشابين آخرين من بلدة سلواد شرق رام الله.

وفي الوقت ذاته، اقتحم عشرات المستوطنين وعناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، والمصلى المرواني.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا" بأن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، على شكل مجموعات، وأدوا صلوات تلمودية، ورددوا شعارات عنصرية أمام المصلين، إلى أن غادروه من جهة باب السلسلة.

وأضافت المصادر ذاتها أن 60 عنصرا من شرطة الاحتلال اقتحموا المصلى المرواني، وتواجدوا أمام مصلى قبة الصخرة، تزامنا مع اقتحام المستوطنين.

إلى ذلك، هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي 6 منازل مأهولة بالسكان في قرية الديوك التحتا غرب مدينة أريحا، بالتزامن مع إغلاق المنطقة بشكل محكم، ومنع الفلسطينيين من الوصول إلى مواقع الهدم.

وتتعرض قرية الديوك التحتا إلى اعتداءات متواصلة من قبل الاحتلال ضمن سياسة التهجير القسري، الهادفة إلى إفراغ المنطقة من أهلها الأصليين لصالح التوسع الاستيطاني.


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, اليابان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق