25 يناير 2023

اقتراب معدل التضخم في سنغافورة من أعلى مستوياته منذ 2008

عربية ودولية
  • QNA Images

سنغافورة في 25 يناير /قنا/ ارتفع معدل التضخم الأساسي في سنغافورة خلال شهر ديسمبر من العام الماضي 2022 ليقترب من أعلى مستوياته منذ 14 عاما، في ظل تركيز صناع السياسة النقدية على مواجهة مخاطر النمو الاقتصادي بسبب تدهور آفاق الاقتصاد العالمي.

وبحسب بيانات مؤسسة النقد السنغافورية (البنك المركزي) ووزارة التجارة والصناعة الصادرة اليوم ارتفع معدل التضخم الأساسي الذي لا يتضمن  تكاليف النقل الخاص والإقامة إلى 5.1 بالمائة خلال الشهر الماضي (ديسمبر 2022)، مقارنة بالشهر نفسه من العام الأسبق.

في المقابل تراجع معدل التضخم العام خلال الشهر الماضي إلى 6.5 بالمائة مقابل 6.7 بالمائة خلال الشهرين السابقين، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع المعدل إلى 6.6 بالمائة فقط.

كما شهدت أسعار التجزئة والكهرباء والغاز وتيرة أقل للارتفاع خلال ديسمبر الماضي، في حين زاد معدل ارتفاع أسعار الغذاء والخدمات مثل تكاليف السفر، وارتفع سعر الغذاء بنسبة 7.5 بالمائة سنويا وهو أعلى معدل ارتفاع منذ أكتوبر 2008.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق