25 يناير 2023

تأهل الصربي جوكوفيتش إلى الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس

عربية ودولية
  • دجوكوفيتش

ملبورن في 25 يناير /قنا/ تأهل الصربي نوفاك جوكوفيتش، المصنف الخامس عالمياً، إلى الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى الغراند سلام للموسم الحالي، بعد فوزه على الروسي أندري روبليف، المصنف سادساً عالمياً، بثلاث مجموعات دون مقابل (6 / 1 و6 / 2 و6 / 4)، اليوم، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

ويلتقي جوكوفيتش الفائز باللقب تسع مرات في الدور نصف النهائي مع الأمريكي تومي بول الذي تغلب على مواطنه بن شيلتون بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (7 / 6 و6 / 3 و5 / 7 و6 / 4)، وأصبح أول لاعب من بلاده يصل لهذا الدور في البطولة منذ آندي روديك في 2009.

وفي منافسات السيدات، بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الخامسة عالمياً، الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، لأول مرة في مسيرتها، بفوزها على الكرواتية دونا فيكيتش بمجموعتين دون مقابل (6 / 3 و6 / 2).

وتواجه سابالينكا في الدور المقبل البولندية ماجدا لينيت التي واصلت مفاجآتها ونجحت في التغلب على التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الأولى على العالم سابقا، بمجموعتين دون رد (6 / 3 و7 / 5).


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق