25 يناير 2023

وزير التربية والتعليم تعتمد التقويم المدرسي للأعوام الأكاديمية الأربعة القادمة

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 25 يناير /قنا/ أصدرت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، قرارا وزاريا اعتمدت بموجبه التقويم المدرسي للأعوام الأكاديمية الأربعة القادمة 2023 - 2024 إلى 2026 - 2027.

وأكدت الوزارة أن صدور القرار الوزاري باعتماد هذا التقويم جاء وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030 وبخاصة ركيزة التنمية البشرية عبر تطوير وتنمية سكان دولة قطر لكي يتمكنوا من بناء مجتمع مزدهر.

وقد روعي في التقويم للأعوام الأربعة القادمة التوازن في أيام التمدرس بما يتناسب مع المعايير الدولية وأنظمة التعليم العالمية، وكذلك توفير القدر المناسب من الإجازات للطلبة والمعلمين بالمدارس وإجراء اختبارات الدور الثاني في بداية العام الدراسي بدلا من إجرائها في العطلة الصيفية.

كما روعي استثمار الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الأول من بداية كل عام دراسي، وذلك بتخصيص ثلاثة أيام لغايات التدريب والتطوير المهني للموظفين في الميدان المدرسي، وكذلك تخصيص اليوم الأول الأحد من بدء الدوام في الفصل الدراسي الثاني بعد إجازة منتصف العام الأكاديمي لغايات التدريب والتطوير المهني للموظفين على أن يكون بدء دوام الطلبة الإثنين.

وتضمن القرار إلغاء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني واستبدالها بإجازة منتصف الفصل الدراسي الأول "أسبوع واحد عن شهر أكتوبر" بعد اختبارات منتصف الفصل لإتاحة الفرصة للطلبة والمعلمين لأخذ قسط من الراحة لتجديد النشاط، حيث إن الفصل الدراسي الثاني تتعد فيه الإجازات الرسمية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك.

وقد اتسم التقويم المدرسي بالمرونة الكافية لإجراء التعديلات التي تتناسب مع المتطلبات والمستجدات ومعايير التعلم فيما يخص الزمن المعتمد للتمدرس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بهذه المناسبة حرصها على مصلحة الطلبة ونجاح العملية التعليمية لتحقيق الأهداف المنوطة بها.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق