25 يناير 2023

قطاع شؤون التعليم الخاص يطلق مبادرة "كن يقظا" ويحذر من التعامل مع الحضانات المنزلية غير المرخصة

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 25 يناير /قنا/ دعا قطاع شؤون التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي جميع الأهالي وأولياء الأمور إلى ضرورة الحيطة والحذر من التعامل مع الحضانات المنزلية غير المرخصة، لخطورتها على أمن وسلامة أطفالهم، وأطلق في هذا الصدد مبادرة "كن يقظا"، بهدف القضاء على ظاهرة هذه الحضانات من قبل الوزارة، وإخضاعها للمساءلة القانونية، بما يضمن أمن أطفال دولة قطر وسلامتهم.

وأكدت الدكتورة رانيه محمد مديرة إدارة دور الحضانة بقطاع التعليم الخاص، ضرورة تسجيل الأهالي وأولياء الأمور لأطفالهم في دور الحضانة التي لديها رخصة رسمية من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وأهمية الإبلاغ عن أي حضانة غير مرخصة عبر الموقع الرسمي للوزارة.

يذكر أن مرحلة الحضانة تعتبر حجر الزاوية في بناء وتكوين شخصية الطفل خاصة في حياته التعليمية، وتهيئه فعليا للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال؛ كونها تعد التجربة الأولى للأطفال على مقاعد الدراسة.

وتسهم هذه المرحلة المخصصة لرعاية الأطفال ممن لا تزيد أعمارهم على أربع سنوات، في إكساب الطفل المهارات اللازمة وتعده تربويا واجتماعيا ونفسيا ومعرفيا وتغرس فيه جملة من القيم الأصيلة، ما يعوده على التكيف مع الأجواء والبيئات المختلفة، والشعور بالراحة والتركيز والاستعداد للتعلم بشكل أفضل.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق