25 يناير 2023

وزارة البيئة تدعو إلى تجنب الإضرار بالبيئة النباتية ودخول الروض بالمركبات والآليات

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 25 يناير /قنا/ أهابت وزارة البيئة والتغير المناخي، بجميع قائدي المركبات والآليات ومرتادي الروض المحلية، إلى ضرورة الالتزام بتعليماتها المتمثلة في عدم الدخول بها لمناطق البيئة النباتية، من روض ومحميات طبيعية، أعلنت عنها الدولة مُسبقاً، مشيرة إلى ضرورة اقتصار المركبات على استخدام الطرق الممهدة، لأجل حماية بيئة قطر.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم، أن القانون رقم (32) لسنة 1995، يمنع الإضرار بالبيئة النباتية ومكوناتها، ويحظر مرور السيارات والمعدات الآليات عشوائيا في مناطق البيئة النباتية، ويقتصر ذلك فقط على الطرق المخصصة لها.

وشددت على أن كل من يخالف القوانين والتشريعات الرامية لحماية البيئة المحلية، يعرض نفسه للعقوبة المنصوص عليها في القانون الذي تحظر مادته السابعة إشعال النار أو استعمالها لأي غرض، مُستثنية من ذلك أغراض الطبخ والتدفئة، بشرط اتخاذ جميع الاحتياطات والترتيبات اللازمة لمنع نشوب الحرائق، مستعرضة في سياق ذي صلة قائمة المحظورات في إطار القانون والتي تضر ببيئة الوطن.

ولفتت إلى أن إدارة المحميات الطبيعية بالوزارة حررت مخالفات تتعلق بدهس البيئة النباتية المحلية، تمثلت في دخول عدد من المركبات إلى الروض، وقامت جراء ذلك باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك المخالفات.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق