25 يناير 2023

الخليج الدولية للخدمات والدوحة للتأمين توقفان مفاوضات اندماج شركة الكوت

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 25 يناير /قنا/ أوقفت شركتا الخليج الدولية للخدمات ومجموعة الدوحة للتأمين مفاوضاتهما الأولية بشأن مشروع اندماج محتمل لشركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين التابعة والمملوكة بالكامل لشركة الخليج الدولية للخدمات، مع مجموعة الدوحة للتأمين.

وقالت شركة الخليج، في بيان نشر اليوم على موقع بورصة قطر الإلكتروني:" لم تتوصل المفاوضات الأولية التي جرت بين الطرفين، إلى رؤية مشتركة، تؤدي إلى اتفاق مبدئي يحقق مصلحة المساهمين على مستوى الشركتين، لذا تم التراجع عن نية الدمج المحتمل".

وأضاف البيان: قررت الشركتان وقف المفاوضات، والخروج نهائيا من هذا المشروع.

وثمنت شركتا الخليج الدولية للخدمات ومجموعة الدوحة للتأمين دعم الجهات الرقابية، ومساندتها لمشروع الاندماج، وعلى رأسها مصرف قطر المركزي.

يذكر أن شركة الخليج الدولية للخدمات تأسست كشركة مساهمة عامة قطرية في شهر فبراير عام 2008، وتعمل في 4 قطاعات، هي التأمين وإعادة التأمين، والحفر، وخدمات النقل بطائرات الهليكوبتر، وخدمات التموين، بينما تأسست مجموعة الدوحة للتأمين في عام 1999، وتقدم حلولا مبتكرة في التأمين وإعادة التأمين، وإدارة المخاطر، وتكنولوجيا المعلومات.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر, الشركات الوطنية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق