25 يناير 2023

مكتبة قطر الوطنية تعلن عن أنشطة ثقافية متنوعة خلال فبراير المقبل

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 25 يناير /قنا/ أعلنت مكتبة قطر الوطنية عن تقديم أنشطة ثقافية متنوعة لروادها، في شهر فبراير المقبل من خلال العديد من الفعاليات والمحاضرات التي تركز على موضوعات متنوعة منها الرياضة والتكنولوجيا والتراث والفنون.

ودعت المكتبة الأطفال لقضاء أوقات مليئة بالمرح ومفعمة بالنشاط بين قراءة أجمل الحكايات وإقامة العديد من الأنشطة المسلية والممتعة من خلال جلسات "وقت الحكاية" للأطفال الصغار حتى 4 سنوات وذلك في 5 و19 و26 فبراير المقبل وللأطفال من 7 إلى 14 سنة في تاريخ 6 و13 و20 فبراير المقبل.

كما تقدم المكتبة للأشخاص من ذوي صعوبات التعلّم في 9 فبراير المقبل فعالية تدريبية تسلّط الضوء على أجهزة التكنولوجيا المساعدة والمصادر الإلكترونية لمن لديهم عسر القراءة، والمصادر الإلكترونية التي تستخدم خطوطًا سهلة القراءة.

أما في 11 فبراير، فدعت المكتبة روّادها لحضور جلسة جديدة بعنوان "تعزيز نمو الطفل عن طريق اللعب" ضمن سلسلة "فلذات أكبادنا" التي تركز على مجموعة من الجلسات التدريبية والنقاشية يلقيها مجموعة من الخبراء حول موضوعات وقضايا مهمة في مجال الطفولة والتربية وصحة الأطفال وتتناول العديد من الموضوعات المهمة التي تتعلق بسلامة الأطفال.

كما تعقد المكتبة، بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، في 12 فبراير، ندوة نقاشية بعنوان "مونديال قطر 2022 والثقافة القطرية: كرة القدم والفن والتوثيق الرياضي" وتهدف للتعريف بالعصر الذهبي لكرة القدم في قطر عبر تسليط الضوء على اللاعبين الروّاد وإنجازاتهم، وإبراز الفنانين والمصممين والمؤلفين القطريين الذين وثّقوا الهوية الوطنية عبر أعمالهم التي جعلت من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 النسخة الأفضل في تاريخ المونديال.

وحثت المكتبة الأطفال على الانضمام لنادي كتاب "نجم سهيل" الذي سيعقد 3 جلسات نقاشية ابتداءً من 13 فبراير بواقع جلسة واحدة أسبوعيًا تركز على كتاب مختلف في كل مرة وتتضمن نقاشًا متعمقًا حول هذا الكتاب في أجواء مفعمة بالمرح والتفاعل.

ومن المقرر أن تناقش المكتبة في 15 فبراير المقبل، رؤية تاريخية وقانونية حول صيد اللؤلؤ في الخليج عبر محاضرة تسلّط الضوء على تاريخ صيد اللؤلؤ في الخليج ومقتنيات المكتبة التراثية المتعلقة بصيد اللؤلؤ.

كما ستستضيف في 22 فبراير المقبل عالم الأنثروبولوجيا والمؤرخ دانييل مارتن فاريسكو الذي يناقش كتابه الجديد (معرفة الفصول والمواسم، وثقافة التقاويم في الخليج العربي) الذي يستعرض المعرفة المحلية بالمواسم والفصول والحسابات الفلكية ومواعيد الزراعة في التقاويم والقصص التراثية للخليج العربي. ومن ضمن الفعاليات الفنية في المكتبة، يستمر معرض "ريشة" في استقبال الزائرين حتى 16 فبراير المقبل، كما يواصل معرض "باية محي الدين: استكشاف الألوان والطبيعة" استقبال الجمهور طوال شهر فبراير حتى 30 مارس المقبل.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق