25 يناير 2023

الرئيس الأمريكي يعلن إرسال 31 دبابة متطورة من طراز "إم 1 أبرامز" إلى أوكرانيا

  • QNA Images

واشنطن في 25 يناير /قنا/ أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم، أن واشنطن سترسل 31 دبابة متطورة من طراز "إم 1 أبرامز" (بمعدل كتيبة) إلى أوكرانيا، واصفا اياها بانها "من أفضل الدبابات في العالم".

وقال بايدن للصحفيين إن إرسال دبابات أبرامز إلى أوكرانيا سيعزز من قدرتها على المواجهة، واصفا الخطوة بأنها جهد أوسع من الحلفاء الأوروبيين يظهر أنهم ما زالوا متحدين ضد العملية الروسية في أوكرانيا.

وأكد الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة ستقدم للأوكرانيين قطع الغيار، وأن التدريبات على استخدام الدبابات "ستبدأ قريبا"، مبينا أن "نشر دبابات أبرامز في أوكرانيا سيحتاج إلى وقت".

وذكر بايدن أن الدبابات القتالية الـ 31 من طراز "إم1 أبرامز" التي سترسلها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا ستساعد كييف على استعادة المناطق التي سيطرت عليها القوات الروسية، لكن لا ينبغي أن تراها موسكو باعتبارها "تهديدا هجوميا".

وأقر الرئيس الأمريكي بأن إرسال الدبابات الأمريكية إلى أوكرانيا قد يستغرق وقتا طويلا، مضيفا أن: "توصيل هذه الدبابات إلى الميدان سيستغرق وقتا. وهو الوقت الذي سنرى ونتأكد عنده أن الأوكرانيين مستعدون تماما".

وبلغ إجمالي المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا 26,7 مليار دولار منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في فبراير الماضي، كان آخرها اعلان الولايات المتحدة في العشرين من يناير الجاري عن حزمة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة تصل إلى 2.5 مليار دولار، تشمل مئات المركبات المدرعة ودعما للدفاع الجوي.

يشار أن الدبّابة أبرامز تتميز بدقة إصابة الهدف والسرعة وتحتوي على أنظمة حماية من الفولاذ واليورانيوم المنضب، لمقاومة المواد المتفجرة.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق