25 يناير 2023

ناصر العطية يسعى للقبه الثامن في رالي عمان الدولي

محلية
  • QNA Images

مسقط في 25 يناير /قنا/ يسعى السائق القطري ناصر صالح العطية، لحصد لقبه الثامن في النسخة السابعة والعشرين من رالي عمان الدولي، والذي يشكل الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2023، عندما يخوض منافسات الحدث الذي سينطلق غدا الخميس ولمدة ثلاثة أيام متتالية، وسط مشاركة مجموعة من أبرز السائقين في المنطقة.

ويخوض العطية، الفائز بالرالي سبع مرات، منافسات الحدث بصحبة ملاحة الفرنسي ماثيو بوميل، على متن سيارة "فولكس واجن بولو R5"، حيث سيواجه منافسة من 15 فريقا.

وسيكون السائق القطري في منافسة مباشرة، في هذه الجولة، مع المتسابق العماني عبدالله الرواحي بصحبة ملاحه الأردني عطا الحمود على متن سيارة "سكودا فابيا إيفو"، وأيضا المتسابق القطري ناصر بن خليفة العطية بصحبة ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرنكيني على متن سيارته "فورد فيستا 5"، والمتسابق التشيكي بيتر كاسريك صحبة مواطنه فاكلاف كوباتشيك على متن سيارة "سكودا فابيا".

ويسعى العطية لمواصلة تفوقه في رالي عمان وتحقيق لقبه الثامن في الحدث بعد أعوام 2003 و 2004، و2005 و2006 و 2015 و2020 و 2022، ومن ثم احتلال صدارة الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها (18 لقبا).

وفي حال فوز السائق القطري باللقب في عمان للمرة الثامنة، فسينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب والذي يتقاسمه حاليا مع محمد بن سليم الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للسيارات الذي حقق اللقب 7 مرات بين عامَي 1986 و1998، فيما يأتي بعدهما السائق القطري سعيد الهاجري الذي حقق اللقب ثلاث مرات متتالية بين عامي 1983 و1985.

وستخضع السيارات المشاركة في الرالي، لعملية الفحص التقني صباح يوم غد الخميس في مركز الجمعية العمانية للسيارات، على أن يبدأ حفل الافتتاح الرئيسي في الثالثة عصرا، ومن ثم انطلاق المرحلة الخاصة لمسافة 3.01 كم بداية من الساعة الرابعة عصرا.

ويضم رالي عمان هذا العام 13 مرحلة خاصة، ولمسافة إجمالية قدرها 613.06 كم، منها 229.98 كم خاضعة للتوقيت، والباقي مراحل واصل.

ومن المقرر ان يعبر مسار المراحل الخاصة من الرالي ليوم بعد غد الجمعة في مناطق الخوض والجفنين وسعال بمرورين، يفصل بينهما فترة الخدمة وإعادة التجمع، بينما تكون مراحل يوم السبت المقبل على مرورين في مناطق المريرات والمسفاه والملينة.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
النشرة الإخبارية
الأكثر قراءة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق