25 يناير 2023

وزير الدولة لشؤون الطاقة: قطر للطاقة شهدت نموا غير مسبوق خلال الأعوام العشرين الماضية

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 25 يناير /قنا/ أكد سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، أن قطر للطاقة شهدت نموا غير مسبوق في صناعة الغاز الطبيعي المسال، لا سيما خلال الأعوام العشرين الماضية.

وقال سعادته إن من بين الإنجازات الكبيرة لقطر للطاقة، رفع إنتاج دولة قطر من 77 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا إلى 126 مليون طن، إضافة إلى العديد من المشاريع البتروكيماوية الرئيسية، حيث انطلقت في رحلة مهمة لتوسيع وتطوير طبيعة أعمالها ورقعة تواجدها حول العالم.

وأضاف: " نعتز ونفتخر كثيرا بشركتنا وبمسار النمو الذي حققناه على مدى السنوات الماضية، داخل وخارج بلدنا، والذي يغطي جميع جوانب أعمالنا؛ وهناك المزيد من العمل الذي يتعين علينا القيام به. وبينما نواصل مسيرتنا، نحتاج إلى المزيد من العمل الدؤوب والعديد من الكفاءات لدعم ذلك".

جاء ذلك خلال حفل بصمتي الذي أقامته قطر للطاقة لتكريم 238 من موظفيها على تفانيهم والتزامهم وأعوام خدمتهم الطويلة التي تراوحت ما بين 30 و45 عاما، في إطار جهودها المتواصلة للارتقاء بمواردها البشرية.

وأشاد سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي بتفاني والتزام موظفي قطر للطاقة وقدم لهم الشكر على خدمتهم، قائلا: "أشكر كل واحد منكم على مساهماتكم العظيمة التي قدمتموها، وعلى تفانيكم وعملكم الجاد الذي بذلتموه وما زلتم تقدمونه لجعل قطر للطاقة بيئة عمل آمنة وناجحة. ومن خلالكم، أود أن أشكر جميع عائلاتكم وأحبائكم على الدعم الذي قدموه لكم لتحقيق ما حققتموه".

واختتم سعادته كلمته بالقول: "علينا جميعا واجب لتوجيه ودعم الشباب والشابات في قطر للطاقة من أجل النمو والتطور، وأن نكون مصدر إلهام لهم، تماما كما تلقينا الدعم من الذين سبقونا".

وتعتبر قطر للطاقة شركة طاقة متكاملة، ملتزمة بالتنمية المستدامة لموارد طاقة أنظف، كجزء من تحول الطاقة في دولة قطر وخارجها، وهي الشركة الرائدة عالميا في مجال الغاز الطبيعي المسال، الذي يعتبر مصدر طاقة أنظف وأكثر مرونة وموثوقية، وشريك متكامل في تحول الطاقة حول العالم. وتغطي أنشطتها مختلف مراحل صناعة النفط والغاز، وتشمل الاستكشاف، والإنتاج، والتكرير، والتسويق، وتجارة وبيع النفط والغاز والمشتقات البترولية، والمنتجات البتروكيماوية والتحويلية.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق