26 يناير 2023

انطلاق النسخة الأولى من بطولة قطر لمنافسات "3 3" لكرة السلة غدا

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 25 يناير /قنا/ تبدأ غدا الخميس أولى منافسات النسخة الأولى من بطولة قطر لمنافسات"3×3" لكرة السلة، والتي استحدثها الاتحاد القطري للعبة للمرة الأولى خلال الموسم الرياضي الحالي وذلك عبر انطلاق بطولة الأشبال.

قرر اتحاد السلة إقامة مسابقات "3×3" من 3 محطات، وذلك لفئات الأشبال تحت 13 عامًا، والناشئين تحت 15 عامًا، والشباب تحت 18 عامًا، والرجال فوق 18 عامًا، وبمشاركة 9 أندية، وهي: السد، والغرافة، والريان، والعربي، والوكرة، والأهلي، والشمال، والخور، وقطر.

وتنطلق غدا منافسات المحطة الأولى من مسابقة الأشبال، على أن تقام الثانية 4 فبراير المقبل، والثالثة 9 فبراير المقبل.. على ان تنطلق المحطة الأولى لمسابقة الناشئين 30 يناير الجاري، والثانية 2 فبراير المقبل، والثالثة 18 فبراير المقبل.

أما في مسابقة الشباب فتنطلق المحطة الأولى 31 يناير الجاري، والثانية 6 فبراير، والثالثة 16 فبراير .. وأخيرا في مسابقة الرجال تنطلق المحطة الأولى 7 فبراير، والثانية 15 فبراير، والثالثة 25 فبراير.

ويأتي استحداث اتحاد السلة لدوري "3×3" ، وتنظيمه في مختلف الفئات ضمن استراتيجية الاتحاد للاهتمام بهذه النوعية من المسابقة، في ظل استعداد الاتحاد لتنظيم الدوري العالمي لمنافسات "3×3" لكرة السلة في شهر يوليو، وكذلك بطولة الخليج لمنافسات "3×3".

يشار إلى أن الاتحاد القطري رصد جوائز مالية قدرها 250 ألف ريال قطري لدوري "3×3" لكرة السلة في الفئات الأربع "الأشبال، والناشئين، والشباب، والرجال".


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق