19 أكتوبر 2023

جوجل تعلن عن تحديثات في متصفح "كروم"

عربية ودولية
  • QNA Images

واشنطن في 19 أكتوبر /قنا/ أعلنت جوجل اليوم عن خمسة تحديثات حصل عليها متصفح الويب الأكثر استخداما في العالم "كروم" Chrome في شريط العناوين الخاص به، وتهدف جميعها إلى جعل الاستخدام أكثر كفاءة.
وذكرت جوجل، إن شريط عناوين كروم أصبح الآن أسهل في القراءة، وذلك بفضل التصميم المرئي المحسن، كما أنه أكثر استجابة، ليتمكن من تقديم نتائج أسرع بمجرد البدء بالكتابة.
وأصبح الإكمال التلقائي أكثر ذكاء حيث كان كروم في السابق كمل عناوين URL تلقائيا في شريط العناوين فقط إذا كتب بداية عنوان URL بشكل صحيح، ولكن الآن، بدءا من سطح المكتب، سيقوم شريط العناوين بإكمال عناوين URL تلقائيا بناء على أي كلمة استخدمت سابقا للبحث عن موقع ويب.
كما أن هناك ميزة جديدة أخرى مثيرة للاهتمام وهي قدرة Chrome على اقتراح المواقع الشهيرة حتى لو لم تقم بزيارتها مطلقا أو أخطأت في كتابة عنوان URL.
والمثال الذي تقدمه جوجل هو أن أحد الأصدقاء ذكر التحقق من Google Earth، ثم تنتقل إلى شريط عناوين Chrome وتبدأ في كتابة "Google Earth" ويتم اقتراح ذلك في القائمة المنسدلة.
وبعد ذلك، يمكن البحث داخل مجلدات الإشارات المرجعية الخاصة بالمستخدم مباشرة من شريط العناوين، على سطح المكتب والهاتف المحمول. وذلك بتضمين اسم المجلد في البحث، ومن ثم الحصول على الاقتراح من تلك المجموعة.

الكلمات المفتاحية

تكنولوجيا
النشرة الإخبارية
الأكثر قراءة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق