21 أكتوبر 2023

تونس تحقق مؤشرات قياسية في صادرات الفوسفات

عربية ودولية
  • QNA Images

تونس في 21 أكتوبر /قنا/ بلغت صادرات تونس من الفوسفات التجاري في السوق العالمية منذ بداية العام الجاري 187 ألفا و500 طن، لأول مرة منذ عام 2012، وهو ما يمثل ضعف صادرات العام الماضي.

وقال ماهر رواشد مدير مراكز الشحن بشركة فوسفات قفصة، في تصريح اليوم: إنه بعد شحن كمية جديدة من الفوسفات التجاري قدرها 7 آلاف و260 طنا انطلاقا من الميناء التجاري بصفاقس نحو كل من إيرلندا وإسبانيا في شهر سبتمبر الماضي، يرتفع حجم صادرات تونس من هذه المادة نحو الأسواق العالمية منذ بداية العام الجاري إلى 187 ألفا و500 طن.

وبلغت صادرات تونس من الفوسفات التجاري نحو الأسواق العالمية عام 2022، نحو 90 ألف طن، وهي صادرات وجهت نحو أسواق أوروبية وآسيوية.

وكانت شركة فوسفات قفصة قد وضعت مخططا لتصدير ما لا يقل عن 400 ألف طن من الفوسفات التجاري خلال العام الجاري نحو مصنعي الأسمدة الكيميائية في القطاعين العام والخاص بأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية، بحسب تصريحات لمسؤولين في الشركة.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عربية
النشرة الإخبارية
الأكثر قراءة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق