09 يناير 2024

جامعة حمد بن خليفة تنظم محاضرة حول أهمية فلسطين في الحضارة الإسلامية

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 09 يناير /قنا/ نظمت كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، محاضرة عامة حول أهمية فلسطين في تاريخ الحضارة الإسلامية.

واستخلص الدكتور محمد المجالي الأستاذ بجامعة قطر، في المحاضرة التي نظمها مركز محمد بن حمد آل ثاني لإسهامات المسلمين في الحضارة بكلية الدراسات الإسلامية رؤى من القرآن والسنة النبوية لتوضيح العلاقة التاريخية بين فلسطين والإسلام، واستكشاف المسار التاريخي لفلسطين باعتبارها القبلة الأولى والأرض المباركة التي استقر عليها سيدنا إبراهيم (أبو الأنبياء)، وسيدنا عيسى (عليهما السلام).

وأكدت المحاضرة على أهمية فلسطين في العقيدة الإسلامية والهوية الدينية للمسلمين، حيث أشار الدكتور المجالي إلى دورها المحوري في تشكيل الوعي الإسلامي عبر تاريخها، مع حث المجتمع الإسلامي على التفكير والتدبر في أهمية فلسطين بالنسبة لعقيدتهم، وذلك في ضوء الحرب الحالية على غزة.

وعلقت الدكتورة عائشة يوسف المناعي مدير مركز محمد بن حمد آل ثاني لإسهامات المسلمين في الحضارة على المحاضرة، قائلة "دأب المركز على دعوة خبراء مرموقين مثل الدكتور المجالي للقاء مجتمعنا الأكاديمي وتبادل الأفكار والرؤى معه، حيث إن ملاحظاته للتذكير بأهمية فلسطين للمسلمين تأتي في وقتها تماما وتتواكب مع ما تشهده غزة حاليا من دمار وحرب دموية، ونحن في كلية الدراسات الإسلامية فخورون لكوننا منصة فريدة تساهم في حوار بناء حول الدين الإسلامي من منظور عالمي".

تجدر الإشارة إلى أن كلية الدراسات الإسلامية تلتزم التزاما راسخا بالحوار البناء، وفي سبيل تحقيق هذه الرسالة بل تتجاوز الحدود الجغرافية، لتستقطب الخبرات المحلية والعالمية، كما تعمل على إعداد المواهب والكفاءات البشرية في دولة قطر وخارجها، وتضخ مساهمات جديدة في عالم المنح الدراسية الإسلامية على مستوى العالم.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر, جامعات وكليات , اخرى
النشرة الإخبارية
الأكثر قراءة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق