09 يوليو 2024

قطر تشارك في ورشة عمل عربية حول تأثير الأوضاع الاقتصادية الراهنة على عمل الأطفال

محلية
  • QNA Images

القاهرة في 09 يوليو /قنا/ شاركت دولة قطر في ورشة عمل عربية تحت عنوان تأثير الأوضاع الاقتصادية الراهنة على عمل الأطفال في البلدان العربية، والتي نظمتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالتعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية وبرنامج الخليج العربي للتنمية أجفند ومنظمة العمل العربية.

حضر ورشة العمل السيدة آمنة عبدالرحمن السليطي ممثلا عن المندوبية الدائمة لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية، إلى جانب ممثلي الآليات الوطنية المعنية بالطفولة ووزارات العمل وأصحاب الأعمال ومنظمات العمال في الدول العربية، فضلا عن ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية ذات العلاقة والخبراء.

وأوضحت الجامعة العربية، في بيان لها، أن الورشة تهدف إلى التعرف على واقع تأثيرات الأزمة الاقتصادية العالمية على حجم ونمط عمل الأطفال في البلدان العربية وتداعياتها، من خلال مناقشة عدد من المحاور، بينها عمل الأطفال في الدول العربية.. أبعاد متعددة للفقر وعمل الأطفال وأهداف التنمية المستدامة، وعمل الأطفال والحماية الحقوقية والقانونية في ظل الأزمة الاقتصادية.

وفي هذا الإطار، قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، إن تنظيم ورشة العمل يأتي إدراكا لخطورة قضية عمل الأطفال التي تمثل انتهاكا واضحا لحقوق الأطفال، وتواصلا للجهود التي تقوم بها الجامعة مع الشركاء الإقليميين والدوليين في إطار دراسة عمل الأطفال في الدول العربية التي تم إعدادها عام 2019 واعتمادها كوثيقة استرشادية لدعم جهود الدول العربية للقضاء على ظاهرة عمل الأطفال.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر, وزارة الخارجية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق