X
18 سبتمبر 2023
18:54 م
رقم الخبر: 0094

الدوحة في 18 سبتمبر /قنا/ أعلنت المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، عن تفعيل مشروع الانتقال لاستخدام الخدمات والبنية السحابية، ضمن خطة التحول الرقمي الخاصة بالمؤسسة، بالتعاون مع شركة /مايكروسوفت/.

ونظمت المؤسسة بهذه المناسبة مؤتمرا صحفيا جرى خلاله التعريف بمشروع نقل البنية الأساسية إلى البنية السحابية الموحدة للمؤسسة والمراكز، وهو مشروع يهدف في المرحلة الأولى إلى نقل الخوادم من البيئات الخاصة (في مكان العمل) للمراكز إلى البنية السحابية الموحدة للاستفادة من الخدمات السحابية، ضمن الاتفاقية الإطارية الحكومية مع شركة /مايكروسوفت/.

وتطرق المؤتمر إلى شرح أهداف المشروع وأهم الخدمات التي ستقدمها /مايكروسوفت/ خلال هذا المشروع، وشرح معنى الخدمات السحابية وأفضل الممارسات في مجالات تحديث التطبيقات والذكاء الاصطناعي والأمن السحابي، ورقمنة العمليات وتمكين تطوير التعليمات البرمجية، بالإضافة إلى برامج التدريب والشهادات المعتمدة دوليا من /مايكروسوفت/.

كما تضمن المؤتمر الإشارة إلى أن المؤسسة تسعى من خلال هذا المشروع إلى تسريع رحلة التحول الرقمي بما يتماشى مع استراتيجيات الدولة والاستفادة التامة من مركز البيانات السحابية الخاص بـ/مايكروسوفت/ والموجود في دولة قطر مع رفع مستوى المهارات الوطنية في المجالات التكنولوجية الحديثة.

وستعمل شركة /مايكروسوفت/ وفق هذا المشروع على توحيد البنية الأساسية للمراكز وحماية الخوادم والبيانات الخاصة بالمراكز مع ضمان تحقيق اشتراط إقامة بيانات العملاء داخل الدولة واستخدام الخدمات السحابية المتاحة، بما يتناسب مع عمل المراكز، فضلا عن التوفير العالي حيث تمتلك /مايكروسوفت/ مراكز بيانات في جميع أنحاء العالم تقريبا، بما يضمن ما يقرب 99.9% من وقت تشغيل الخوادم والخدمات السحابية والقابلية العالية للتوسع، حيث توفر الخدمات السحابية إمكانية التوسع وهو القدرة على زيادة أو تقليل الموارد بناء على مقدار وحجم العمل دون الحاجة للشراء.

كما ستعمل الشركة، على توفير المرونة، حيث إن البرنامج المتاح /مايكروسوفت آزور/ مرن للغاية وقابل للتكيف مع أي تغيير في البيئة على الفور.

في هذا السياق، ثمن السيد راشد بن محمد الحمدة النعيمي المكلف بمهام الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، خدمات شركة /مايكروسوفت/ ووصفها بالمثمرة، مشيرا إلى أن المؤسسة تسعى إلى تعزيز مسارها في عملية التحول الرقمي لتنفيذ المشاريع ونشر البيانات ودعم الاستدامة تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وأوضح أن المشروع المرتقب قد يشمل عقد ورش عمل وجلسات توعوية حول حلول /مايكروسوفت/ في خدمات الدعم الرائدة والاستفادة من البرامج المناسبة لدعم المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والمراكز التابعة لها في مشاريعهم الجديدة.

من جهتها، أثنت السيدة لانا خلف مدير عام مايكروسوفت قطر، على جهود المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي في تفعيل مشروع الانتقال إلى سحابة /مايكروسوفت/ في قطر، للاستفادة من الخدمات المبتكرة والبنى السحابية الآمنة والمرنة لتسريع مسيرتها للتحول الرقمي تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وأكدت التزام الشركة بتوفير أفضل وأحدث التقنيات الحديثة لدعم وتمكين المؤسسة من رفع جودة الأداء والابتكار، وتحسين إنتاجية وكفاءة أعمالها وتقديم خدمات عالية الجودة للمجتمع القطري.

من جانبه قال السيد أحمد خليل عبدالله مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بالمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي: إنه "من خلال الانتقال إلى الخدمات السحابية يمكن للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تحسين عملها، وذلك من خلال توفير الوصول السهل إلى المعلومات والبيانات، وتحسين التعاون والتنسيق بين المراكز، وزيادة كفاءة إدارة الموارد والعمليات".

وأضاف أنه باستخدام الخدمات السحابية يمكن للمؤسسة والمراكز توسيع نطاق عملها والوصول إلى فئات أوسع من المستفيدين، وذلك عن طريق تقديم الخدمات عبر الإنترنت وتطبيقات الهواتف المحمولة بشكل أسرع، نظرا لما تمتلكه الخدمات السحابية من مرونة في التشغيل.. مشيرا إلى أن هذا التعاون - لا شك - سيسهم في تحقيق تقدم كبير في مجال العمل الاجتماعي في قطر وتحسين جودة الحياة للأفراد والأسر في المجتمع.


الكلمات المفتاحية
عام, قطر, مؤسسات وطنية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق