سمو الأمير يستقبل وزير الدفاع السوداني وزير البلدية يؤكد ضرورة فهم مخاطر الكوارث وتسليط الضوء على الممارسات العربية للحد منها "الميرة" تعلن نتائجها المالية للربع الأول من 2017 "إحسان" يُصدر دراسة ميدانية حول تعزيز قيم بر الوالدين واحترام الكبار لدى طلبة المدارس "قطر للمالية العامة" يسلط الضوء على نتائج ورشة "القيمة مقابل الإنفاق في المؤسسات الحكومية" "قطر للتنمية" ينظم "معسكر ريادة الأعمال" الأسبوع المقبل الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي يوق ع اتفاقية مع جامعة تكساس لتأسيس مختبر "إس تي إي إم" 946 مليون ريال أرباح "إزدان" للربع الأول من 2017 جامعة حمد بن خليفة تحتفل بتخريج دفعة 2017 وزارة المواصلات تدعو إلى المشاركة في مسابقة "الألكسو" للتطبيقات الجوالة "أشغال": تحويل الحركة المرورية إلى الجزء الجديد من طريق الصناعية "حقوق الإنسان": تعديلات تشريعية عديدة نفذتها قطر لمصلحة العامل وضمان حقوقه "غرفة التجارة الدولية – قطر" تستعرض تحديات الاعتمادات المستندية "الجمارك" تشارك في الاجتماع الـ19 لهيئة الاتحاد الجمركي بالرياض نشرة "التخطيط والإحصاء" تظهر زيادة حركة الطائرات بمطار حمد خلال مارس الماضي وزير العلاقات الخارجية الهايتي يجتمع مع سفير قطر مؤسسة قطر تحتفل بتخريج دفعتها العاشرة الثلاثاء افتتاح ورشة عمل حول الطاقة المتجددة في قطر وزير الاقتصاد يلتقي الرئيس العام لاتحاد سيدات ورجال الأعمال الصناعيين الأتراك وزير الخارجية: منتدى الدوحة منبر عالمي للحوار بفضل دعم سمو الأمير سمو الأمير الوالد يشهد حفل تخرج سعادة الشيخ ثاني من جامعة نورث ويسترن
RadDatePicker
Open the calendar popup.
  • عام
  • اقتصاد
  • ثقافة
  • رياضة

تيريزا ماي تؤكد صعوبة محادثات خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي

تيريزا ماي تؤكد صعوبة محادثات خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي

رقم الخبر : 118

تاريخ الخبر : 01/05/2017

وقت الخبر :01:22 ص

أ أ أ
لندن في 30 أبريل /قنا/ أكدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، صعوبة محادثات خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، رغم بروز "حسن نوايا" بين الطرفين.
وأشارت ماي، في تصريحات اليوم، إلى أن محادثات الاتحاد الأوروبي مع المسؤولين البريطانيين أظهرت صعوبة خروج بريطانيا من الاتحاد..معبرة عن ثقتها في التوصل إلى اتفاق بخصوص المسألة.
ولفتت إلى وجود "حسن نوايا" من الجانبين بخصوص تسوية وضعية مواطني الاتحاد الاوروبي الذين يعيشون في المملكة المتحدة من جهة، والبريطانيين المقيمين في أماكن أخرى في أوروبا من جهة أخرى.. مشددة على أن الاتحاد الأوروبي يريد معالجة "فاتورة طلاق" المملكة المتحدة منه في مرحلة مبكرة من عملية "بريكست".
وأضافت أن قادة الاتحاد الأوروبي حريصون على "بدء مناقشات حول المال".. مؤكدة ضرورة وضوح الرؤية بين الطرفين ليس فقط بشأن ترتيبات خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي وكيفية انسحابها، ولكن أيضا بشأن شكل علاقتهما المستقبلية.
يذكر أن زعماء الاتحاد الأوروبي عقدوا يوم أمس قمة في بروكسل بحثوا خلالها مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد.

القوات الفرنسية تقتل 20 مسلحا على الحدود بين مالي وبوركينا فاسو

القوات الفرنسية تقتل 20 مسلحا على الحدود بين مالي وبوركينا فاسو

رقم الخبر : 117

تاريخ الخبر : 01/05/2017

وقت الخبر :01:16 ص

أ أ أ
باماكو في 30 أبريل /قنا/ قتل أكثر من 20 مسلحا في عملية برية وجوية قامت بها القوات الفرنسية المتمركزة بشمال مالي على معاقل لمجموعات مسلحة على الحدود بين مالي وبوركينا فاسو.
وقالت القوات الفرنسية العاملة في إطار عملية "براخان" لمكافحة الإرهاب في دول منطقة الساحل الخمس (موريتانيا ومالي وتشاد والنيجر وبوركينا فاسو) في شمال مالي، في بيان اليوم، إن قواتها قتلت في مطلع هذا الأسبوع أكثر من 20 مسلحا كانوا يختبئون في غابة قرب الحدود بين مالي وبوركينا فاسو الواقعتين في غرب إفريقيا..لافتة إلى أن العملية شملت ضربات جوية وبرية، دون أن تحدد هوية الجماعة المستهدفة.
يذكر أن القوات الفرنسية العاملة في إطار عملية "براخان" لمكافحة الإرهاب في الساحل في شمال مالي أعلنت أنها قتلت خلال العام الماضي نحو 150 مسلحا في منطقة الساحل وصادرت أكثر من ستة أطنان من الذخائر والمتفجرات.

إسرائيل تواصل خروقاتها للأجواء والمياه اللبنانية

إسرائيل تواصل خروقاتها للأجواء والمياه اللبنانية

رقم الخبر : 116

تاريخ الخبر : 01/05/2017

وقت الخبر :01:11 ص

أ أ أ
بيروت في 30 أبريل /قنا/ أعلن الجيش اللبناني عن خرق ثلاثة زوارق حربية إسرائيلية للمياه الإقليمية اللبنانية مقابل /رأس الناقورة/ جنوبي البلاد وذلك لمسافة أقصاها 463 مترا.
وذكر الجيش في بيان له اليوم، أنه تجري متابعة هذه الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.
ومن جانب آخر، أفاد الجيش بأن طائرة استطلاع إسرائيلية خرقت الأجواء اللبنانية من فوق بلدة /علما الشعب/ جنوبي البلاد.

رئيس الحكومة التونسية يعفي وزيرين من منصبيهما

رئيس الحكومة التونسية يعفي وزيرين من منصبيهما

رقم الخبر : 115

تاريخ الخبر : 01/05/2017

وقت الخبر :01:00 ص

أ أ أ
تونس في 30 أبريل /قنا/ أجرى يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية اليوم تعديلا وزاريا شمل إعفاء وزيري التربية ناجي جلول والمالية لمياء الزريبي من منصبيهما.
وذكر بيان صادر عن الحكومة التونسية أنه تم تعيين سليم خلبوس وزيرا للتربية بالنيابة وفاضل عبد الكافي وزيرا للمالية .
وكان عبد الكافي يشغل منصب وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في الحكومة الحالية، فيما كان يشغل خلبوس منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

مجلس التعاون ينظم حلقة نقاشية بعنوان "نحو شراكة استراتيجية خليجية إفريقية"

مجلس التعاون ينظم حلقة نقاشية بعنوان "نحو شراكة استراتيجية خليجية إفريقية"

رقم الخبر : 114

تاريخ الخبر : 01/05/2017

وقت الخبر :12:43 ص

أ أ أ
الرياض في 30 أبريل /قنا/ عقدت في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم، حلقة نقاشية بعنوان "نحو شراكة استراتيجية خليجية إفريقية" بمشاركة ممثلين عن الدول الأعضاء في مجلس التعاون، وعدد من سفراء وممثلي الدول والمنظمات الإفريقية، بما في ذلك منظمة (إيجاد) في القرن الإفريقي، ومنظمة (كوميسا) في شرق وشمال إفريقيا.
وأكد الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات، خلال افتتاح الحلقة أن توجهات مجلس التعاون لتأسيس شراكة استراتيجية مع الدول والمنظمات الإفريقية الفاعلة تنطلق من التاريخ والقيم المشتركة بين الجانبين، ومواجهتهما لتحديات الإرهاب والتطرف والتدخلات الأجنبية، والرغبة في تحقيق مصالحهما المشتركة.
وقد ناقشت الحلقة مسيرة العلاقات بين مجلس التعاون ودول القارة الإفريقية في المجالات الاقتصادية والثقافية، وذلك من خلال أوراق عمل قدمتها الأمانة العامة لمجلس التعاون حول الخطوات والاجراءات التنفيذية التي اتخذها مجلس التعاون نحو تعزيز هذه العلاقات والوصول بها الى آفاق أرحب.
كما قدمت منظمة (إيجاد) و(كوميسا) أوراق عمل عن جهودهما في محاربة الإرهاب وتمويله والتطرف العنيف، بالإضافة إلى رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى المملكة العربية السعودية الذي قدم أيضا ورقة عمل حول تجربة الاتحاد في القرن الإفريقي.
وقد خلصت الحلقة النقاشية إلى عدد من التوصيات التي تهدف إلى تحقيق الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون ودول القارة الإفريقية والمنظمات الفاعلة فيها من أجل الاستفادة من الفرص والإمكانيات المتاحة لدى الجانبين في تعزيز جهود التنمية وتحقيق الأمن والاستقرار.

مستوطن يدهس طفلا فلسطينيا ويصيبه بجروح بالغة جنوبي الخليل

مستوطن يدهس طفلا فلسطينيا ويصيبه بجروح بالغة جنوبي الخليل

رقم الخبر : 111

تاريخ الخبر : 01/05/2017

وقت الخبر :12:30 ص

أ أ أ
رام الله في 30 أبريل /قنا/ دهس مستوطن إسرائيلي طفلا فلسطينيا يبلغ من العمر أربعة أعوام جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة في رأسه.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن المستوطن دهس الطفل / أحمد العمور/ على الطريق الاستيطاني في منطقة /الرفاعية/ جنوبي الخليل مما أسفر عن إصابته بجروح في الرأس وقد تم نقله إلى المستشفى.
وكان مستوطن آخر قد دهس صباح اليوم، الطفل /مراد الرازم/ البالغ أربع سنوات وسط مدينة الخليل، وفر من المكان.

ولي ولي العهد السعودي يلتقي المستشارة الألمانية

ولي ولي العهد السعودي يلتقي المستشارة الألمانية

رقم الخبر : 110

تاريخ الخبر : 01/05/2017

وقت الخبر :12:19 ص

أ أ أ
جدة في 30 أبريل /قنا/ التقى سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية مساء اليوم، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تزور المملكة حاليا.
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، والجهود المبذولة من البلدين لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وعلى رأسها محاربة الإرهاب.

تكريم الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب

تكريم الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب

رقم الخبر : 113

تاريخ الخبر : 01/05/2017

وقت الخبر :12:37 ص

أ أ أ
أبوظبي في 30 أبريل /قنا/ في احتفالية ثقافية أقيمت هنا الليلة تم تكريم الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الحادية عشرة خلال الحفل السنوي للجائزة.
وقام الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة بتسليم ثماني جوائز على الفائزين هذا العام وهي : جائزة شخصية العام الثقافية للمؤرخ والمفكر المغربي عبدالله العروي، وجائزة "الآداب" للكاتب اللبناني عبّاس بيضون عن روايته "خريف البراءة"، وجائزة "التنمية وبناء الدولة" للمفكر السّوري محمد شحرور عن كتابه "الإسلام والإنسان – من نتائج القراءة المعاصرة"، وجائزة "أدب الأطفال والناشئة" للكاتبة الكويتية لطيفة بطي عن كتابها "بلا قبعة"، وجائزة "الترجمة" للباحث والمترجم اللبناني زياد بوعقل عن كتاب "الضروري في أصول الفقه لابن رشد" والذي نقله للفرنسية.
كما توج بجائزة "الفنون والدراسات النقدية" الباحث العراقي سعيد الغانمي عن كتابه " فاعلية الخيال الأدبي"، وجائزة "الثقافة العربية في اللغات الأخرى" للباحث الألماني ديفيد فيرمر عن كتابه "من فكر الطبيعة إلى طبيعة الفكر"، وجائزة "النشر والتقنيات الثقافية" و"مجموعة كلمات" من الإمارات.
وكان الدكتور علي بن تميم الأمين العام لجائزة زايد للكتاب قد تناول في كلمته الافتتاحية جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في رعاية الحركة الثقافية والأدبية والمبادرات المختلفة التي ترسخ القيم الأخلاقية الرفيعة.

البلجيكي نوفيل يحرز لقب رالي الأرجنتين الدولي

البلجيكي نوفيل يحرز لقب رالي الأرجنتين الدولي

رقم الخبر : 112

تاريخ الخبر : 01/05/2017

وقت الخبر :12:36 ص

أ أ أ
بوينس آيرس في 30 أبريل /قنا/ تمكن البلجيكي تييري نوفيل سائق فريق "هيونداي" من تحقيق فوزه الثاني على التوالي في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" لموسم 2017، وذلك بعد حصده لقب رالي الأرجنتين الدولي، الجولة الخامسة من البطولة.
وحقق السائق البلجيكي البالغ من العمر 28 عاما، فوزه الرابع في مسيرته بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 3 ساعات و38 دقيقة و10 ثوان ، متفوقا بفارق ضئيل على البريطاني ايلفين ايفانز سائق فريق "أم- سبورت فورد" الذي كان المتصدر أغلب فترات الرالي، بزمن قدره سبع ثوان فقط .
وجاء الاستوني، اوت تاناك، سائق فريق "أم- سبورت فورد" في المركز الثالث بفارق 29.9 ثانية عن المتصدر، فيما جاء الفرنسي سيباستيان اوجييه سائق فريق "أم- سبورت فورد" أيضا، وبطل العالم في المواسم الأربعة الأخيرة، في المركز الرابع بفارق دقيقة واحدة و24 ثانية ، بينما أكمل الفنلندي، ياري ماتي لاتفالا، سائق فريق "تويوتا ياريس" الخماسي الأول في الرالي بفارق دقيقة واحدة و48 ثانية عن المتصدر.
ورغم فشل اوجييه في تحقيق الفوز في هذه الجولة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، إلا أنه حافظ على صدارته للترتيب العام برصيد 100 نقطة وبفارق 16 نقطة عن زميله السابق لاتفالا الذي حل ثانيا، فيما استفاد نوفيل من فوزه اليوم وتقدم إلى المركز الثالث برصيد 84 نقطة، فيما جاء تاناك رابعا برصيد 66 نقطة، بينما احتل الإسباني داني سوردو سائق فريق "هيونداي" الذي حل ثامنا في رالي الأرجنتين، المركز الخامس برصيد 51 نقطة.
ويبدو أن باب التنافس سيبقى مفتوحا على مصراعيه هذا الموسم على لقب المصنعين بعد انسحاب "فولكسفاغن" من البطولة، إذ فازت أربع فرق في الجولات الخمس الأولى (اوجييه مع فورد في مونتي كارلو، ولاتفالا مع تويوتا في السويد، والبريطاني كريس ميك مع سيتروين في المكسيك، ونوفيل مع هيونداي في فرنسا والأرجنتين).
وبانتهاء رالي الأرجنتين، سينتقل السائقون إلى البرتغال التي ستستضيف الجولة السادسة من البطولة خلال الفترة الممتدة بين 19 و21 مايو المقبل.

الترجي التونسي يحسم "ديربي" تونس أمام النادي الإفريقي

الترجي التونسي يحسم "ديربي" تونس أمام النادي الإفريقي

رقم الخبر : 109

تاريخ الخبر : 01/05/2017

وقت الخبر :12:17 ص

أ أ أ
تونس في 30 أبريل /قنا/ حقق الترجي الرياضي التونسي فوزا ثمينا في لقاء الدربي أمام النادي الإفريقي بنتيجة هدفين دون رد في المقابلة التي جمعتهما اليوم بالملعب الأولمبي برادس لحساب الجولة السابعة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى.
وافتتح النتيجة اللاعب طه ياسين الخنيسي في الدقيقة التاسعة قبل أن يضيف فخر الدين بن يوسف الهدف الثاني في الدقيقة 42 .
وبذلك حافظ الترجي الرياضي على صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 17 نقطة فيما تضاءلت فرص النادي الإفريقي في التتويج بعد أن تجمد رصيده في مستوى 10 نقاط في المركز الثالث.
وفي مواجهة أخرى نجح النجم الساحلي في تخطي عقبة ضيفه النادي الصفاقسي بنجاح بفضل لاعبه حمزة لحمر الذي نجح في تنفيذ ركلة جزاء في الدقيقة 16. وكان بإمكان النجم مضاعفة النتيجة عندما أتيحت له ضربة جزاء ثانية في الدقيقة 58 غير أن البرازيلي ديوغو اكوستا فشل في الاحراز منها.
كما اهدر النادي الصفاقسي ضربة جزاء فشل في ترجمتها اللاعب كريم العواضي في نهاية الشوط الاول حرمته من العودة بنقطة التعادل ليتراجع الى المركز الخامس بـ 6 نقاط .
وفي مباراة ثالثة نجح نجم المتلوي في انتزاع المركز الرابع بعد تغلبه على جاره اتحاد بنقردان بهدفين لصفر سجلهما فهمي المعواني (د 36) ومحمد علي بن حمودة (د50).
وبهذا الفوز رفع نجم المتلوي رصيده إلى 9 نقاط لينعش آماله في المراهنة على المركز الثالث.
وستكون الجولة القادمة المقررة يوم الأربعاء 3 مايو القادم حاسمة بالنسبة لمتصدري الترتيب اللذين سيعملان على تحقيق الفوز، حيث يسعى الترجي الرياضي الى العودة بالعلامة الكاملة من بن قردان ليحافظ على مركز الطليعة، فيما سيكون النجم الساحلي مطالبا بالفوز ولا شيء غير ذلك عندما ينزل ضيفا على النادي الافريقي في رادس.