RadDatePicker
Open the calendar popup.
  • عام
  • اقتصاد
  • ثقافة
  • رياضة

قوات الاحتلال تفتح نيرانها على جنوب قطاع غزة

قوات الاحتلال تفتح نيرانها على جنوب قطاع غزة

رقم الخبر : 65

تاريخ الخبر : 21/01/2017

وقت الخبر :12:41 ص

أ أ أ
غزة في 20 يناير /قنا/ فتحت قوات الاحتلال الاسرائيلي، المتمركزة على طول الخط الفاصل شرق قطاع غزة، اليوم نيران أسلحتها الرشاشة صوب المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم في محافظتي رفح وخان يونس جنوبي القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.
في سياق متصل، قمعت قوات الاحتلال مسيرة قرية /بلعين/ الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.
شارك في المسيرة، التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في /بلعين/، أهالي القرية، ومتضامنون دوليون.
ورفع المشاركون في المسيرة يافطات تندد بقرار الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس، وأخرى تطالب "بتصعيد المقاومة" و"تعزيز الوحدة الوطنية".
وعند وصول المتظاهرين إلى بداية القرية، قام جنود الاحتلال بمنع المسيرة من الاستمرار وملاحقتهم ومنعهم من التواجد في المنطقة، بذريعة أنها "عسكرية مغلقة"، كما أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الصوتية والرصاص الاسفنجي باتجاه المشاركين بالمسيرة.

المنتخب القطري يواجه نظيره الألماني في دور الـ 16 لكأس العالم......... إضافة أولى وأخيرة

المنتخب القطري يواجه نظيره الألماني في دور الـ 16 لكأس العالم......... إضافة أولى وأخيرة

رقم الخبر : 67

تاريخ الخبر : 21/01/2017

وقت الخبر :12:58 ص

أ أ أ
وحول نتائج باقي المنتخبات العربية المشاركة في المونديال، تلقى المنتخب المصري خسارته الثانية أمام نظيره السويدي 26 / 33 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.
وكان المنتخب المصري قد حقق الفوز في ثلاث مباريات امام قطر 22 / 20 والبحرين 31 / 29 والأرجنتين 31 / 26 فيما خسر من الدنمارك 28 / 35 .. وتأهل الى دور الـ16 بعد حلوله ثالثا في المجموعة، وسيواجه المنتخب الكرواتي ثاني المجموعة الثالثة.
في المقابل، فاز المنتخب السويدي بجميع مبارياته بالبطولة، فيما عدا مباراة الدنمارك التي خسرها 25 / 27 .
كما انتزع المنتخب السعودي فوزه الأول في بطولة كأس العالم لكرة اليد إثر تغلبه اليوم على منتخب تشيلي بنتيجة 26-25 في الجولة الخامسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل 13-13، لكن المنتخب السعودي تمكن في الشوط الثاني من التقدم وتوسيع الفارق حتى أنهى المباراة فائزا.
وبهذا الفوز، حقق المنتخب السعودي أول نقطتين له في البطولة، في حين توقف رصيد منتخب تشيلي عند نقطتين.
ومن المقرر أن ينافس المنتخب السعودي في دور "كأس الرئيس" الذي يحدد أصحاب المراكز من السابع عشر الى المركز الرابع والعشرين.
من جهته، تلقى المنتخب البحريني الخسارة الخامسة له على التوالي في البطولة وجاءت أمام نظيره الأرجنتيني بنتيجة 17-26، ضمن المجموعة الرابعة.
والفوز هو الأول لمنتخب الأرجنتين، الذي خسر أول 4 مباريات له في البطولة.
وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الأرجنتيني 13-8، واستطاع أن يكمل تفوقه في الشوط الثاني.
وفشل الفريقان في التأهل إلى دور الستة عشر، حيث احتل منتخب الأرجنتين المركز الخامس بنقطتين، فيما احتل منتخب البحرين المركز السادس بلا نقاط.
ومن المقرر أن ينافس الفريقان في دور "كأس الرئيس"، الذي يحدد أصحاب المراكز من السابع عشر للمركز الرابع والعشرين.
من جانبه، يخوض منتخب تونس لكرة اليد مقابلتين في دور "كأس الرئيس" لتحديد المراكز من 17 إلى 20، وسيواجه نسور قرطاج في اللقاء الأول غدا منتخب بولندا، فيما سيخوض اللقاء الثاني يوم الاثنين.
يذكر ان منتخب تونس فشل اليوم في التأهل إلى الدور الثاني رغم فوزه على إنجولا بفارق 9 أهداف 43 - 34 بعدما تعادل منتخب أيسلندا أمام مقدونيا 26 - 26، وحصل على بطاقة التأهل بفضل فارق الأهداف عن تونس وذلك بعد أن تقاسم المنتخبان التونسي والأيسلندي المركز الرابع برصيد أربع نقاط.

المنتخب القطري يواجه نظيره الألماني في دور الـ 16 لكأس العالم لكرة اليد الأحد المقبل

المنتخب القطري يواجه نظيره الألماني في دور الـ 16 لكأس العالم لكرة اليد الأحد المقبل

رقم الخبر : 66

تاريخ الخبر : 21/01/2017

وقت الخبر :12:53 ص

أ أ أ
باريس في 20 يناير /قنا/ يواجه المنتخب القطري نظيره الألماني في (دور الـ16) لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في فرنسا بعد حلوله في المركز الرابع للمجموعة الرابعة وتأهله الى المركز الثاني.
واختتم العنابي مبارياته في دور المجموعات مساء اليوم /الجمعة/ بلقاء المنتخب الدنماركي حامل ذهبية اولمبياد ريو 2016 ومتصدر المجموعة في الجولة الخامسة الاخيرة والذي انتهى بخسارة المنتخب القطري بصعوبة بنتيجة 29 / 32 .
وانتهى الشوط الاول بتقدم العنابي بنتيجة 16 / 14 .
وكان العنابي قد حصد اربعة نقاط من فوزين على البحرين والارجنتين وتلقى الخسارة امام مصر والسويد .
اما المنتخب الالماني فقد حقق العلامة الكاملة وفاز في جميع مبارياته الخمس وتصدر المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط .
جاءت المباراة اليوم بين قطر والدنمارك قمة في الاثارة وقدم المنتخب القطري شوطا اول بامتياز لعبا ونتيجة ونجح في ان يحسم النتيجة لصالحه في الثواني الاخيرة بفارق هدفين.
وجاءت البداية دنماركية بهدفين متتاليين قبل ان يقلص كابوتيه لقطر النتيجة ويحرز اولى أهداف العنابي بعد مرور ثلاث دقائق من بداية اللقاء ثم حافظت الدنمارك على فارق الهدفين حتى الدقيقة السابعة واصبحت النتيجة 5 /3 قبل ان تقلص قطر النتيجة إلى 4 / 5 ثم الى 5 / 6 .. ومع الدقيقة التاسعة نجح لاعبو قطر في ادراك التعادل واصبحت النتيجة 6 / 6 .. وتبادل لاعبو الفريقين السيطرة واصبحت النتيجة 8 / 8 ثم 10 / 10 عند الدقيقة الثامنة عشرة .
ونجحت قطر في التقدم لأول مرة في اللقاء واصبحت النتيجة 11 / 10 عند الدقيقة العشرين.. وواصل لاعبو العنابي التفوق وتقدموا بفارق هدفين 12 / 10 ثم قلصت الدنمارك لتصبح النتيجة 13 / 12 .. وعند الدقيقة الخامسة والعشرين عادت الدنمارك وحققت التعادل 13 / 13 وتقدمت 14 / 13 ثم تعادلت قطر مرة اخرى 14 / 14 قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول ثم تفوق لاعبو العنابي على انفسهم ونجحوا في احراز هدفين متتالين لتصبح النتيجة 16 / 14 وينتهي الشوط الاول بتقدم منتخب العنابي على الدانمرك متصدر المجموعة بفارق هدفين .
وفي الشوط الثاني، حافظت قطر على فارق الهدفين في اول اربع دقائق واصبحت النتيجة 17 / 15 ونجح العنابي في ان يوسع الفارق الى ثلاثة اهداف 18 / 15 ثم اربعة اهدف 19 / 15 في الدقيقة السابعة ثم خمسة لتصبح النتيجة 20 / 15 .. ثم يرتكب لاعبو العنابي بعض الاخطاء وتضيع رمية جزائية وتتمكن الدنمارك من العودة وتقليص الفارق الى ثلاثة اهداف ثم الى هدفين وتصبح النتيجة 23 / 21 عند منتصف الشوط الثاني ويطلب مدرب العنابي وقتا مستقطعا.
ويضغط لاعبو الدنمارك مرة اخرى ويتمكنوا من ادراك التعادل عند الدقيقة الثامنة عشرة وتصبح النتيجة 24 / 24 وتتقدم الدنمارك للمرة الاولى في الشوط الثاني عند الدقيقة الثانية والعشرين وتصبح النتيجة 25 /24 وتتعادل قطر 25 / 25 ثم 26 / 26 .. وعادت الدنمارك مرة اخرى للتقدم واصبحت النتيجة 29 / 27 قبل ثلاثة دقائق من النهاية ثم 30 / 28 ثم انتهت 32 / 29 .
ورفعت الدنمارك رصيدها الى 10 نقاط وحققت العلامة الكاملة وفازت في مبارياتها الخمس وسوف تلتقي مع منتخب المجر في الدور الثاني.
//يتبع//

نتائج مباريات بطولة كأس أمير الكويت لكرة القدم

نتائج مباريات بطولة كأس أمير الكويت لكرة القدم

رقم الخبر : 64

تاريخ الخبر : 21/01/2017

وقت الخبر :12:38 ص

أ أ أ
الكويت في 20 يناير /قنا/ واصل القادسية صدارته للمجموعة الاولى من منافسات الدور الاول لبطولة كأس أمير الكويت لكرة القدم بعد فوزه اليوم على اليرموك 4-1.
تقدم اليرموك عن طريق اللاعب عذبي شهاب في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة ثم أدرك التعادل للقادسية البرازيلي ديفيد دا سيلفا (22) وأضاف بدر المطوع الهدف الثاني للقادسية (30 من ركلة جزاء) ونجح نفس اللاعب في احراز الهدف الثالث (32).
وفي الشوط الثاني تمكن صالح الشيخ من إحراز الهدف الرابع للقادسية في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وبهذا الفوز رفع القادسية رصيده الى 6 نقاط في صدارة المجموعة، فيما بقي اليرموك عند نقطة واحدة في المركز السادس.
وفي باقي المباريات، تغلب التضامن على برقان 5-2، ليرفع رصيده الى 6 نقاط محتلا المركز الثاني، فيما بقي برقان من دون رصيد في المركز الثامن الاخير.
وفاز خيطان على الصليبخات 2- صفر، وأصبح رصيده 4 نقاط في المركز الثالث، فيما بقي الصليبخات عند 3 نقاط في المركز الخامس.
وتغلب الجهراء على الساحل 2- صفر، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز الرابع، بينما بقي الساحل من دون رصيد في المركز السابع.