دولة قطر تجدد التزامها بدعم جميع أنشطة الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب التوقيع على إقامة علاقات دبلوماسية بين دولة قطر وبابوا غينيا الجديدة المستقلة دولة قطر تشارك في مراسم تنصيب الرئيس الصومالي رئيس مجلس الوزراء يهنئ رئيس وزراء الصومال الجديد قطر تشارك في ورشة عمل عربية حول "الإرهاب وحماية حقوق الإنسان" جلسات "قمرة الحوارية" تناقش توزيع الأفلام رقميا وتأثير الإعلام الرقمي رئيس الأركان السوداني يجتمع مع سفير قطر تعديل على مباريات الأسبوع الثالث والعشرين لدوري نجوم قطر وزير خارجية غامبيا يجتمع مع سفير دولة قطر مؤتمر التعليم 2017 ينطلق منتصف مارس المقبل تحت شعار "ريادة وإبداع " الرئيس الفرنسي يتسلم أوراق اعتماد سفير دولة قطر عادل حسين يستهل حملة دفاعه عن لقب بطولة العالم للراليات في باها روسيا لجنة متابعة تنفيذ مشاريع "إعلان الدوحة" تعقد اجتماعها الرابع في فيينا انطلاق منافسات بطولة سيف سمو الأمير المفدى لقفز الحواجز قطر تترأس اجتماعا تحضيريا حول تنسيق الجهود في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص رئيس مجلس الوزراء يزور مبنى حديقة "كهرماء" للتوعية رئيس مجلس الوزراء يهنئ سلطان بروناي سمو نائب الأمير يهنئ سلطان بروناي سمو الأمير يهنئ سلطان بروناي سمو الأمير يتلقى رسالة من رئيس جمهورية النيجر
RadDatePicker
Open the calendar popup.
  • عام
  • اقتصاد
  • ثقافة
  • رياضة

رئيس مجلس الوزراء يهنئ أمير الكويت

رئيس مجلس الوزراء يهنئ أمير الكويت

رقم الخبر : 15

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :09:27 ص

أ أ أ
الدوحة في 25 فبراير /قنا/ بعث معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ببرقية تهنئة إلى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة ، وذلك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

سمو نائب الأمير يهنئ أمير الكويت

سمو نائب الأمير يهنئ أمير الكويت

رقم الخبر : 14

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :09:20 ص

أ أ أ
الدوحة في 25 فبراير /قنا/ بعث سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، ببرقية تهنئة إلى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة ، وذلك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده .

سمو الأمير يهنئ أمير الكويت

سمو الأمير يهنئ أمير الكويت

رقم الخبر : 13

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :09:17 ص

أ أ أ
الدوحة في 25 فبراير /قنا/ بعث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ببرقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة ، وذلك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده .

زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب جزر فيجي

زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب جزر فيجي

رقم الخبر : 12

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :09:02 ص

أ أ أ
سوفا في 25 فبراير /قنا/ ضرب زلزال بلغت قوته 6.6 درجة على سلم ريختر، اليوم، جزر فيجي، جنوب غربي المحيط الهادي.
وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال ضرب المنطقة الجنوبية للأرخبيل.. لافتة إلى أنه تم تحديد مركز الزلزال، الذى وقع بعمق 417.0 كيلومتر، وعند التقاء دائرة عرض 23.415 درجة جنوبا وخط طول 178.514 درجة غربا.
ولم ترد أنباء من السلطات المحلية على الفور عن حجم الخسائر المادية والبشرية جراء الزلزال.

/الراية/ و /الشرق/ تنوهان بدعم دولة قطر ... إضافة أولى وأخيرة

/الراية/ و /الشرق/ تنوهان بدعم دولة قطر ... إضافة أولى وأخيرة

رقم الخبر : 11

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :08:37 ص

أ أ أ
ومن جهتها، أكدت /الشرق/ أن دولة قطر تبقى سباقة في تبنيها لاستراتيجية واضحة في مكافحة الارهاب، والتصدي لكافة أشكاله .. مشيرة إلى أنه من هذا المنطلق جددت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، التزام دولة قطر القوي بجميع أنشطة الأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب.
ونوهت الصحيفة إلى تحذير سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني من أن التطرف العنيف هو من أسوأ وأكثر التحديات الأمنية التي تواجهها دول العالم.. داعية إلى ضرورة اتخاذ إجراءات قوية على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي، وعلى كل الجبهات، وذلك من خلال نهج شامل يشمل التنمية المستدامة، وحقوق الإنسان، والسلام والأمن.
وشددت /الشرق/ على أن مكافحة الارهاب تستدعي حسم عشوائية إلصاق تهمة الارهاب بالدين الاسلامي.. مبينة أنه لذلك تحرص دولة قطر على التشديد، في كافة المحافل الدولية والاقليمية، على وجوب عدم ربط الارهاب بدين أو مذهب أو طائفة، كما ينبغي النظر في الاسباب التي انتجت الارهاب في بعض الدول، مثل تجبر حكامها وعدم التوافق وتلبية تطلعات شعوب تلك الدول، "وهذا هو موقف قطر الثابت والراسخ عبر كل المنابر".
/قنا/

/الراية/ و /الشرق/ تنوهان بدعم دولة قطر للجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

/الراية/ و /الشرق/ تنوهان بدعم دولة قطر للجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

رقم الخبر : 10

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :08:34 ص

أ أ أ
الدوحة في 25 فبراير /قنا/ نوهت صحيفتا /الراية/ و/الشرق/، في افتتاحيتيهما اليوم، بموقف دولة قطر الثابت الرافض للإرهاب، والتزامها القوي بجميع أنشطة الأمم المتحدة في مكافحة الظاهرة لاسيما أنها أصبحت ظاهرة عالمية غير مرتبطة بدين أو عرق.
وشددت الصحيفتان على أن دولة قطر تبقى سباقة في تبنيها لاستراتيجية واضحة في مكافحة الارهاب، والتصدي لكافة أشكاله، من خلال اتباع آليات سياسية واضحة، تستأصل المشكلة والآفة من جذورها، كما أنها لا تتوانى عن تقديم كل الدعم للجهات الدولية والاممية في اجراءاتها لمكافحة هذه الآفة التي تجتاح العالم، وهو ما عبرت عنه سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في الجلسة الافتتاحية لخبراء الوكالات بشأن تطوير خطط العمل الوطنية والإقليمية المعنية بمنع التطرف الذي دعا إلى عقده مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.
فمن جانبها، قالت /الراية/ إن تجديد سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني ، التزام قطر القوي بجميع أنشطة الأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب، يؤكد على المواقف القطرية الثابتة والواضحة تجاه الإرهاب وضرورة محاربته بجهد جماعي دولي، وأيضا ضرورة التفريق بين الإرهاب والأديان السماوية، خاصة الإسلام، باعتبار أن الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية غير مرتبطة بدين أو عرق، وبالتالي يجب محاربته بجهد دولي جماعي بعيدا عن ظاهرة الإسلاموفوبيا في الغرب.
واعتبرت الصحيفة أن التطرف العنيف "هو من أسوأ وأكثر التحديات الأمنية العالمية التي يواجهها العالم"..مؤكدة أن دولة قطر، وكما قالت المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، ترى أهمية الحاجة لاتخاذ إجراءات قوية على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي، وعلى كل الجبهات، وذلك من خلال نهج شامل يتضمن التنمية المستدامة، وحقوق الإنسان، والسلام والأمن من أجل تحصين المجتمعات من هذه الظاهرة التي تستغل عدم وجود التنمية والحروب من أجل تنفيذ مآربها.
كما شددت على أنه من المهم أن يدرك المجتمع الدولي أن التطرف العنيف لا يمكن دحره إلا من خلال الاستمرار في تعزيز الشراكة بين الدول الأعضاء والأمم المتحدة والجهات الفاعلة غير الحكومية.. موضحة أن دولة قطر ومن خلال مواقفها الثابتة، ملتزمة التزاما قويا بدعم جميع أنشطة الأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب، كما أنها تتعاون مع جميع هيئات المنظمة الدولية، بما في ذلك فريق العمل المعني بالتنفيذ في مجال مكافحة الإرهاب، ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.
وبينت /الراية/ أن دولة قطر اتخذت عدة إجراءات للوقاية من التطرف العنيف، ودخلت في العديد من الشراكات الاستراتيجية للتعاون مع مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، منها التعاون بين مؤسسة "صلتك" القطرية والمركز الأممي في مشاريع مشتركة، التي تتخصص في توظيف الشباب وتنمية المهارات في العالم العربي، إضافة إلى عضويتها في "الصندوق الدولي للمشاركة والمرونة المجتمعية"، الأمر الذي يؤكد بجلاء اهتمامها بقضية مواجهة الإرهاب والعنف، وأن نهجها في الوقاية من التطرف العنيف يؤكد على أهمية الوقاية ومركزية احترام حقوق الإنسان، ومحاولة المواءمة بين الخطط الوطنية مع أهداف التنمية المستدامة لمختلف المجتمعات، خاصة في العالم العربي.
/يتبع/

/الوطن/ تؤكد ضرورة إنجاح مفاوضات "جنيف 4"

/الوطن/ تؤكد ضرورة إنجاح مفاوضات "جنيف 4"

رقم الخبر : 9

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :08:20 ص

أ أ أ
الدوحة في 25 فبراير /قنا/ أكدت صحيفة /الوطن/ في افتتاحيتها اليوم، ضرورة قيام المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغط على كل الأطراف لإنجاح مفاوضات "جنيف 4"، ووضعها أمام مسؤولياتها التاريخية لإنهاء حرب أتت على الأخضر واليابس في سوريا استمرت لست سنوات، وخلفت ورائها ملايين النازحين ومئات الألاف من القتلى والجرحى.
وأكدت الصحيفة أن واقع الحال بات يفرض اقتحام الصعوبات وتذليل العقبات أمام سلام سوريا المأمول..موضحة أن كل المؤشرات، وفي ظل انعقاد مفاوضات "جنيف 4"، تقول إنه لا بديل عن بذل الجهد لإنجاح المفاوضات.
وقالت الوطن "إن أنات الحزانى ودمعات الثكالى وصرخات الأيتام، ومعاناة النازحين، وآلام المهاجرين، كلها عوامل تضغط على كل الأطراف لتقف أمام مسؤوليتها التاريخية لإنجاح المفاوضات".. لافتة إلى أن العالم لطالما عبر طويلا عن آماله في إنهاء الأزمة بشكل شامل وعادل، ولكن رغم النوايا الحسنة التي أظهرتها قوى إقليمية ودولية كثيرة طيلة سنوات الأزمة الست، فإن الوضع ما زال يراوح مكانه، وبقي القلق سيد الموقف.
كما عبرت الصحيفة عن الأمل في أن تتوج / جنيف 4/ بما ينتظره العالم بأسره لها من نجاحات ممكنة وضرورية.. مشددة على أنه لم يعد هناك مجال للتراخي أو التسويف، "فأحلام الجائعين ومن يغالبون البرد القارس، ومن سكبوا الدمعات الغالية على مدى أزمنة طويلة، كلها أشياء يجب وضعها في الحسبان".
وأكدت ضرورة تطبيق حل واقعي عادل وشامل، يوقف أحزان الملايين التي تكابد الانتظار الطويل، آملة في أن ينقشع سريعا ليل المأساة عن سوريا، لتعود كما كانت، ملاذا آمنا، وواحة للاستقرار والأمان، وليتحقق العدل، وليستعيد الشعب قيم الحرية، وترسيخ مفاهيم تعزيز الكرامة، وإرساء السلام، وتوطيد مفاهيم حقوق الإنسان.
وخلصت /الوطن/ إلى أن وقف المأساة في سوريا "هو مطلب الساعة، ولا بد للمجتمع الدولي ألا يسمح بإنفاذ أي نوع من الحلول سوى تلك الحلول، التي تستجيب لكامل تطلعات الشعب السوري".

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية ورياح قوية على الساحل وفي البحر

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية ورياح قوية على الساحل وفي البحر

رقم الخبر : 8

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :07:30 ص

أ أ أ
الدوحة في 25 فبراير /قنا/ حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة على بعض المناطق مصحوبة برياح قوية على الساحل، ومن رياح قوية متوقعة وأمواج عالية وأمطار رعدية على بعض المناطق أحيانا في عرض البحر .. وتوقعت أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، غائما جزئيا الى غائم مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق .. وفي عرض البحر يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم، يصاحبه غبار عالق، مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق.
وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية الى شمالية بسرعة تتراوح بين 8 و 18عقدة، تصل إلى 25عقدة مع الأمطار الرعدية.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 13 و 22عقدة تصل الى 26 عقدة مع الامطار الرعدية في بعض المناطق .
ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و 8 كيلومترات يقل الى 3 كيلومترات أو أقل على بعض المناطق أحيانا.
ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام يرتفع إلى 4 أقدام على بعض المناطق مع الأمطار الرعدية.. وفي عرض البحر يتراوح بين 3 و 7 أقدام يرتفع الى 8 أقدام مع الامطار الرعدية في بعض المناطق .
أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /21/ درجة مئوية.
وتكون مواعيد المد والجزر كالتالي: الدوحة: أعلى مد في الرابعة عصرا .. وأدنى جزر في الحادية عشرة والنصف صباحا .
الوكرة: أعلى مد في الرابعة والربع عصرا .. وأدنى جزر في الثانية عشرة والربع ظهرا .
مسيعيد : أعلى مد في الخامسة عصرا .. وأدنى جزر في الواحدة والربع ظهرا.
الخور: أعلى مد في الثالثة إلا الربع ظهرا .. وأدنى جزر في الحادية عشرة والربع صباحا .
الرويس: أعلى مد في الخامسة عصرا .. وأدنى جزر في الحادية عشرة صباحا .
دخان: أعلى مد في التاسعة صباحا .. وأدنى جزر في الثالثة والربع عصرا .
تغرب الشمس بحول الله تعالى عند الساعة الخامسة و 33 دقيقة.

الخرطوم تؤكد حرصها على استقرار الأوضاع في "جنوب السودان"

الخرطوم تؤكد حرصها على استقرار الأوضاع في "جنوب السودان"

رقم الخبر : 7

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :06:40 ص

أ أ أ
الخرطوم في 25 فبراير /قنا/ أكدت الحكومة السودانية حرصها على استقرار الأوضاع الأمنية والإنسانية في دولة جنوب السودان، وذلك انطلاقا من سعيها لتحقيق الاستقرار في المنطقة.
وقال وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة أحمد بلال عثمان، إن "قرار السلطات السودانية بفتح المجال أمام المساعدات الإنسانية العالمية للوصول إلى دولة جنوب السودان تهدف إلى إنهاء معاناة المدنيين هناك من الأوضاع المتردية التي يعيشون فيها".
وأضاف عثمان، في تصريح له، أن السودان استقبل أيضا الفارين من أتون الحرب في دولة الجنوب، وقدم لهم المساعدات اللازمة والمأوى.. معتبرا أن الخرطوم تعد "الأكثر تأهيلا للعب دور محوري لإعادة الاستقرار إلى دولة جنوب السودان لمعرفتها التامة بملفات أزماته وطرق تسويتها".
وقال وزير الإعلام السوداني "نعمل الآن في ظل وساطة /الإيجاد/ الإفريقية للتسوية، ويمكن أن نلعب دورا مباشرا في عملية التسوية في إطار التكليف الإفريقي".. مشددا على ضرورة إنهاء حالة عدم الاستقرار والصراع في دولة الجنوب من خلال تضافر كافة الجهود لاستتباب الأوضاع في هذا البلد.

/الكرملين/: قمة روسية تركية في موسكو الشهر المقبل

/الكرملين/: قمة روسية تركية في موسكو الشهر المقبل

رقم الخبر : 5

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :05:51 ص

أ أ أ
موسكو في 25 فبراير /قنا/ أكد المتحدث باسم /الكرملين/ دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سوف يلتقي في موسكو نظيره التركي رجب طيب أردوغان.
وقال بيسكوف، وفقاً لوسائل إعلام روسية، إن الرئيس التركي سيقوم بزيارة رسمية إلى موسكو يومي 9 و 10 مارس المقبل.
وأضاف أن بوتين و أردوغان ناقشا، في اتصال هاتفي في وقت سابق، عدداً من المسائل المتعلقة بتطوير العلاقات الروسية التركية في مجال الاقتصاد والقضايا الدولية الأخرى.

المغرب يطلب الانضمام للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا

المغرب يطلب الانضمام للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا

رقم الخبر : 4

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :03:12 ص

أ أ أ
الرباط في 25 فبراير /قنا/ أعلنت المغرب أنها طلبت الحصول على عضوية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا /إيكواس/، والانضمام لهذا التجمع الإقليمي بعضوية كاملة.
وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، في بيان لها، أن المغرب أبلغت رئيسة ليبيريا إيلين جونسون سيرليف، الرئيسة الحالية لـ/إيكواس/، أن هذا الطلب "يأتي انسجاما مع مقتضيات المعاهدة المؤسسة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، واستيفاء لكامل معايير العضوية فيها".. معتبرة أن الانضمام لهذا التجمع "يتوج الروابط القوية على المستوى السياسي والانساني والتاريخي والديني والاقتصادي مع البلدان الأعضاء بهذه المجموعة".
ونوه البيان بأن المغرب تقيم علاقات مؤسساتية مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، من خلال صفة "مراقب" والتي حظيت بها منذ عدة سنوات.. مشيرا إلى مشاركة المغرب في عمليات حفظ السلام خاصة في كوت ديفوار، وجهوده للوساطة في حل النزاعات خاصة أزمة نهر /مانو/ والأزمة المؤسساتية في غينيا عامي 2009-2010.
يذكر أن المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا تأسست مطلع عام 1975 من جانب 15 دولة من بلدان أفريقيا الغربية بهدف تحقيق التكامل الاقتصادي وتعزيز المبادلات التجارية بين دول المنطقة.

تونس تدعو الليبيين إلى الحفاظ على وحدة بلادهم

تونس تدعو الليبيين إلى الحفاظ على وحدة بلادهم

رقم الخبر : 3

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :03:10 ص

أ أ أ
تونس في 25 فبراير /قنا/ أهابت تونس، بـ "كل الليبيين التحلي بأقصى درجات ضبط النفس، وتغليب صوت العقل والحكمة للحفاظ على وحدة بلادهم، وصون حرمة الدم الليبي".
  جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية التونسية الليلة الماضية عقب الاشتباكات التي تشهدها ضواحي العاصمة الليبية طرابلس منذ أمس الأول /الخميس/ وأسفرت عن سقوط عدد من الضحايا.
   وأكدت الخارجية التونسية، في بيانها، أنه "انطلاقا من إعلان تونس الثلاثي لدعم التسوية السياسية الشاملة في ليبيا، فإن تونس تأمل من جميع الليبيين الالتزام بالحوار كسبيل لفض الخلافات في ما بينهم، وتجنيب بلادهم المزيد من التصعيد، وبذل كل الجهود لعودة الأمن والاستقرار إلى مدينة طرابلس وإلى كافة ربوع ليبيا".
يذكر أن وزراء خارجية كل من مصر وتونس والجزائر وقعوا الاثنين الماضي "إعلان تونس الوزاري لدعم التسوية السياسية في ليبيا" بهدف التوصل لحل سياسي عبر الحوار والمصالحة للأزمة الليبية.

موجز لأهم أخبار يوم أمس

موجز لأهم أخبار يوم أمس

رقم الخبر : 2

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :03:03 ص

أ أ أ
الدوحة في 25 فبراير /قنا/ فيما يلي موجز لأهم أخبار يوم أمس /الجمعة/ 27 جمادي الأولى عام 1438 هجري، الموافق 24 فبراير عام 2017 ميلادي.
جنيف.. وصف نصر الحريري رئيس وفد المعارضة السورية، اللقاء مع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، بأنه كان إيجابيا بصورة كبيرة.. وقال "لقد تحدثنا عن مرجعيات الحل السياسي في سوريا".
أنقرة.. قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن النظام البرلماني غير قادر على تحقيق أهداف تركيا وحل مشاكلها العالقة، وإن ذلك هو الدافع الأساسي للسعي إلى تعديل الدستور والانتقال من نظام الحكم البرلماني إلى الرئاسي.
الرياض.. أعلنت قيادة "تحالف دعم الشرعية في اليمن" سقوط مقاتلة أردنية تابعة لقوات التحالف داخل الأراضي السعودية نتيجة خلل فني.
بغداد.. دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عناصر تنظيم /داعش/ إلى تسليم أنفسهم للسلطات العراقية، وتسليم السلاح مقابل تمتعهم بمحاكمات عادلة.
أبوظبي.. أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، استشهاد أحد جنودها المشاركين ضمن قواتها في عملية "إعادة الأمل" مع قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.
الدوحة.. فاز فريق السد على فريق الخور برباعية نظيفة.. وتغلب الغرافة على الريان بنتيجة (2 /1)، وذلك ضمن الجولة الـ22 لدوري نجوم قطر لكرة القدم.

/البيت الأبيض/ يمنع وسائل إعلام أمريكية من حضور موجزه الصحفي

/البيت الأبيض/ يمنع وسائل إعلام أمريكية من حضور موجزه الصحفي

رقم الخبر : 1

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :03:00 ص

أ أ أ
واشنطن في 25 فبراير /قنا/ منع "البيت الأبيض" عددا من وسائل الإعلام الأمريكية من حضور موجزه الصحفي.
وذكر راديو /سوا/ أن البيت الأبيض منع شبكة /سي إن إن/ وصحف نيويورك تايمز ولوس أنجلوس تايمز وبوليتيكو من الاجتماع الذي يعرف عادة بأنه أقل رسمية من جلسة الأسئلة والأجوبة المتلفزة في غرفة التصريحات بالبيت الأبيض.
وعبرت جمعية مراسلي البيت الأبيض عن "احتجاجها بشدة على الكيفية التي يتم التعامل بها في الاجتماع".. مشيرة إلى أنها ستناقش هذا الأمر مع موظفي البيت الأبيض.
ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، القول إن "البيت الأبيض دعا قائمة من الإعلاميين يمثلون الجميع".. مضيفة أنه "جرت إضافة وسيلتي إعلام بعد ذلك".
وكان الرئيس دونالد ترامب قد هاجم وسائل الإعلام الأمريكية /الجمعة/ خلال المؤتمر السنوي للمحافظين في ولاية ميرلاند، وقال إن "بعض وسائل الإعلام تفتقد للمصادر فتقوم باختراعها، وتخلق انطباعات زائفة لدى الجمهور الأمريكي".. مؤكدا أنه ليس ضد الصحافة ولا يمانع القصص السيئة عنه "إذا كان يستحقها".

ترامب: سنقتلع /داعش/ من جذوره

ترامب: سنقتلع /داعش/ من جذوره

رقم الخبر : 62

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :12:19 ص

أ أ أ
واشنطن في 24 فبراير /قنا/ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن بلاده ستقتلع تنظيم /داعش/ من جذوره.. مؤكدا أن أولويته تتمثل في أمن الشعب الأمريكي.
وأضاف ترامب، في كلمة أمام المؤتمر السنوي للمحافظين الأمريكيين بولاية ميرلاند، أن إدارته "ستعمل على إبعاد الإرهابيين عن البلاد، ولن يردعنا أحد عن المضي قدما في هذا المسار".
وتعهد الرئيس الأمريكي بتطوير قطاعات الجيش كافة.. وقال "لن يكون بوسع أحد تحدينا عسكريا".
وبشأن الجدار الحدودي مع المكسيك، أكد ترامب أن عمليات بنائه ستبدأ قبل الموعد المقرر بكثير " وسيتم إخراج المجرمين وتجار المخدرات من البلاد".
وفيما يتعلق بالتجارة، أكد أن الولايات المتحدة ستنسحب من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ، وستهتم فقط بعقد شراكات تجارية ثنائية.

نظام غذائي يحاكي /الصوم/ يجدد خلايا البنكرياس ويوقف أعراض السكري

نظام غذائي يحاكي /الصوم/ يجدد خلايا البنكرياس ويوقف أعراض السكري

رقم الخبر : 6

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :05:54 ص

أ أ أ
واشنطن في 25 فبراير /قنا/ أظهرت دراسة علمية حديثة أن البنكرياس يمكنه أن يُجدد خلاياه بفضل نظام غذائي يعتمد على (الصوم)، ومن ثم وقف أعراض مرض السكري، مبينة أن هذا النظام يعيد تنشيط وظائف الجسم.
وذكرت دورية (خلية)، التي نشرت فيها الدراسة والتي تعد الأحدث حول الفوائد الصحية "للنظام الصحي الذي يشبه الصوم"، أن هذا النظام يشمل تناول وجبات لمدة خمسة أيام بها كميات منخفضة من السعرات الحرارية والبروتينات والكربوهيدرات، لكنها تحتوي على كميات عالية من الدهون غير المشبعة، وبعد ذلك يتناول الأشخاص ما يريدونه من الأطعمة لمدة 25 يوما، إذ أن هذا النظام الشامل يتضمن تناول أيام فيها وجبات وفيرة وأخرى أشبه بالصوم.
وأجرى الباحثون التجارب على الفئران في نظام غذائي معدل لمحاكاة الصوم، حيث أظهرت النتائج أن هذا النظام أعاد تجديد نوع معين من الخلايا في البنكرياس يُسمى خلايا (بيتا) التي تعمل على اكتشاف السكري في الدم، وإطلاق هرمون /الأنسولين/ إذا ارتفعت نسبته بدرجة كبيرة.
وقال الدكتور فالتر لونغو من جامعة "كاليفورنيا الجنوبية" إن النتيجة التي توصل إليها الباحثون هي أنه "من خلال تجويع الفئران ثم تغذيتها مرة أخرى، فإن الخلايا في البنكرياس يجري تحفيزها لإجراء نوع من إعادة البرمجة التطورية التي تعيد بناء ذلك الجزء من العضو الذي لم يعد يؤدي وظيفته".
وقد ظهرت فوائد لهذا النظام في السكري من النوعين الأول والثاني في تجارب الفئران، كما ظهرت نتائج مماثلة عن إجراء المزيد من الاختبارات على عينات من الأنسجة من أشخاص مصابين بالنوع الأول من السكري.
وأضاف الدكتور لونغو أنه "من الناحية الطبية، قد تكون هذه النتائج مهمة جدا لأننا أظهرنا، على الأقل في نماذج الفئران، إمكانية استخدام نظام غذائي لوقف أعراض السكري." وأظهرت تجارب مماثلة على بعض الأشخاص تحسنا في مستويات السكري في الدم، وتساعد نتائج الدراسة الأخيرة في توضيح الأسباب.

تأهل الزوجي السويدي "كارلسون" لنهائي بطولة قطر المفتوحة لكرة الطاولة

تأهل الزوجي السويدي "كارلسون" لنهائي بطولة قطر المفتوحة لكرة الطاولة

رقم الخبر : 63

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :12:36 ص

أ أ أ
الدوحة في 24 فبراير /قنا/ تأهل الزوجي السويدي "ماتياس وكريستيان كارلسون" للمباراة النهائية لبطولة قطر المفتوحة الدولية لكرة الطاولة في نسختها الـ 21 والتي تقام على صالة علي بن حمد العطية بالسد وتستمر حتى بعد غد /الأحد/، ويبلغ مجموع جوائزها 220 ألف دولار وسط مشاركة ضخمة لأفضل اللاعبين والمصنفين الأوائل على مستوى العالم.
وجاء تأهل الزوجي السويدي "كارلسون" للنهائي بعد الفوز اليوم أولا على مواطنيهما جيريل بار وكيلبرج انتون بثلاث مجموعات مقابل لاشيء في دور الثمانية ، ثم الفوز على الزوجي الفرنسي تريستان فلوري وايمانويل ليبيسون بنتيجة 3/ 1 في المباراة التي جمعت بينهما في نصف النهائي.
وسيواجه الزوجي السويدى في المباراة النهائية، الزوجي الياباني موريزونو ماستاكا واوشيما يويا اللذين تأهلا للمربع على حساب لاعبي الصين تايبية وشين ان وشيانج شين والفوز عليهما بنتيجة (3 /1)، ثم الفوز في نصف النهائي على الزوجي البليجكي ديفوس روبين وسيدريك نيوتينك ب3 أشواط دون رد.
وعلى صعيد منافسات دور الثمانية لزوجي السيدات، كانت هناك سيطرة اسيوية تامة فلم تجد لاعبتا الصين شين مينج وانج مانيو صعوبة في تخطي عقبة الزوجي النمساوي ايميلي سولاج وصوفيا بويلكنوفا وتحقيق الفوز بثلاثة مجموعات مقابل لاشيء، وفي نفس الوقت فاز الزوجي السلوفاكي التشيكي المكون من هانا ماتلوفا و باربرا بلازوفا على الزوجي البولندي والهولندي المكون من لى كيوان و لي جي بثلاث مجموعات مقابل واحدة.
وفى المقابل فاز الزوجي الكوري الجنوبي جوين جي هي ويانج هيو على زوجي الصين تايبية شين يو ان و شينج اى بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين.
وفى آخر مباريات دور الثمانية لزوجي السيدات تمكنت لاعبتا هونج كونج دو هوى كيم و لى هو من الفوز على لاعبتي اليابان هيرانو ميو و كاسومي بنتيجة (3-2).

"سوفرين ديت "يهدي ليدي أوريلي لقب كأس أيريش ثرابرد

"سوفرين ديت "يهدي ليدي أوريلي لقب كأس أيريش ثرابرد

رقم الخبر : 61

تاريخ الخبر : 25/02/2017

وقت الخبر :12:07 ص

أ أ أ
الدوحة في 24 فبراير /قنا/ حقق الحصان الأحمر "سوفرين ديت " ملك ليدي أوريلي لقب كأس أيرش ثرابرد ماركتنغ للخيل المهجنة الأصيلة (الفئة الثانية) (الدرجة 1) لعمر 3 سنوات فما فوق بعد الفوز بالشوط الثامن الرئيسي في ثاني أيام سباقات الخيل ضمن مهرجان سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى والذي يختتم فعالياته غدا السبت.
وسجل الحصان الفائز زمنا قدره 1:35:28 دقيقة في مسافة 1600 متر متفوقا بفارق نصف طول عن وصيفه بعد أمتار أخيرة مثيرة بين الخيل الأوائل، وبلغت مقدار جائزة الشوط 200 ألف دولار، وحل في المركز الثاني الحصان الأحمر"كوجر ماونتن" ملك مايكل تيبر وديريك سميث وسوزان ماجنيير واوبراين بقيادة الخيال دوناتشا اوبراين، وبإشراف المدرب إيدن أوبراين ، وجاء في المركز الثالث الحصان الأحمر "رومان ليجند" ملك منصور إبراهيم سعد آل محمود بقيادة الخيال هاري بنتلي، وبإشراف المدرب جاسم غزالي.
وفازت المهرة الحمراء "برونز ماكت " ملك الثمامة ريسينغ بالشوط الأول المخصص للخيل المهجنة الأصيلة للمهرات (الدرجة3) لعمر 3 سنوات فما فوق محققا زمنا قدره 1:37:16 دقيقة في مسافة 1600 متر بقيادة الخيال جيرالد أفرانش وبإشراف المدرب محمد حسين والجائزة 30 ألف دولار، وحلت في المركز الثاني الفرس الزرقاء "بوتانيكا " ملك محمد بن أحمد بن محمد العطية بقيادة الخيال هاري بنتلي وبإشراف المدرب محمد جاسم غزالي ،وجاءت في المركز الثالث الفرس الحمراء " ليدي شانتيي " ملك خليفة بن شعيل الكواري بقيادة الخيال جي بي غيامبير وبإشراف المدرب محمد جاسم غزالي.
وفازت المهرة الحمراء "مراقبة " ملك خليفة بن شعيل الكواري بالشوط الثاني على جائزة الخيل المهجنة الأصيلة من الإنتاج محلي محققا زمنا قدره 1:26:04 دقيقة في مسافة 1400 متر بقيادة الخيال هاري بنتلي وبإشراف المدرب جاسم غزالي، والجائزة 30 ألف دولار، وحلت في المركز الثاني المهرة الحمراء " طنجة بوثيلة" ملك عبد الهادي مانع الهاجري بقيادة الخيال البرتو سنا وبإشراف المدرب ستوفانو يبيدو، وجاءت في المركز الثالث الفرس الزرقاء " زوزي " ملك المهندس حسن علي العبد الملك بقيادة الخيال فالح بوغنيم وبإشراف المدربة ديبي ماونتن .
وفاز المهر الأزرق "عزيز نفس " ملك مربط الشيحانية بالشوط الثالث على جائزة الخيل العربية الأصيلة تكافؤ محققا زمنا قدره 1:45:48 دقيقة في مسافة 1600 متر بقيادة الخيال هاري بنتلي ،وبإشراف المدرب جاسم غزالي، والجائزة 30 ألف دولار، وحل في المركز الثاني المهر الأشقر "الفوز " ملك خليفة بن شعيل الكواري بقيادة الخيال جي بي غيامبير وبإشراف المدرب جاسم غزالي ،وجاء في المركز الثالث المهر الأزرق "هداج دخان " ملك منصور بن مسفر الهاجري بقيادة الخيالة خديجة عبد الواحد وبإشراف المدرب منصور الهاجري.
وفاز الحصان الأحمر " توبسي تيرفي" ملك الشيخ فيصل بن حمد بن جاسم بن ثاني آل ثاني بالشوط الرابع على جائزة الخيل المهجنة الأصيلة تكافؤ (الدرجة 3) التصنيف من 70 – 90 محققا زمنا قدره 1:55:30 دقيقة في مسافة 1850 مترا بقيادة الخيال إدواردو بدروزا ،وبإشراف المدرب إبراهيم المالكي،والجائزة المالية 30 ألف دولار، وحل في المركز الثاني الحصان الأحمر "جولدن فيلد "ملك مربط الجريان بقيادة الخيال آدري ديفريس وبإشراف المدرب هادي الرمزاني ،وجاء في المركز الثالث الحصان الأشقر "هول أوف ميرورز "ملك ابناء محمد كاظم إبراهيم الأنصاري بقيادة الخيال عدنان حواء وبإشراف المدرب أحمد قبيسي.
وفاز المهر الأشقر " المحيط" ملك مربط الجريان بالشوط الخامس على كأس السرعة للخيل العربية الأصيلة لعمر 4 سنوات فما فوق،محققا زمنا قدره 1:18:23 دقيقة في مسافة 1200 متر بقيادة الخيال هاري بنتلي وبإشراف المدرب جاسم غزالي ، والجائزة 30 ألف دولار، وحل في المركز الثاني الحصان الأزرق "معتز " ملك جابر سلطان الجابر بقيادة الخيال مافرين سيورلاند وبإشراف المدرب سلطان الجابر ،وجاء في المركز الثالث الحصان الأزرق" إيه جي إس قاهر" ملك مربط الجريان بقيادة الخيال جيرالد أفرانش وبإشراف المدرب هادي الرمزاني .
وفازت المهرة الحمراء "سكند لايف " ملك مربط الجريان بالشوط السادس للخيالة القطريين وللخيل المهجنة الأصيلة تكافؤ (تصنيف من 56 – 75 )،محققا زمنا قدره 1:25:41 دقيقة في مسافة 1400 متر بقيادة الخيال عبد الله الصعاق وبإشراف المدرب محمد ناصر الرمزاني ،والجائزة 100 ألف دولار ،وحل في المركز الثاني المهر الأحمر "تاون كراير " ملك مربط إنجاز بقيادة الخيال راشد علي الصعاق وبإشراف المدرب محمد جاسم غزالي،وجاءت في المركز الثالث المهرة الزرقاء "ستارز آن إنجلز " ملك منصور إبراهيم سعد آل محمود بقيادة الخيال عبد الله الأدغم وبإشراف المدرب جاسم غزالي.
وفاز المهر الأزرق"فاروق " ملك أم قرن بالشوط السابع على كأس الخليج للخيل العربية الأصيلة إنتاج دول مجلس التعاون الخليجي لعمر 4 سنوات فما فوق،محققا زمنا قدره 1:43:48 دقيقة في مسافة 1600 متر بقيادة الخيال جي فايكن وبإشراف المدرب آلبان ديميول،والجائزة 100 ألف دولار ،وجاء في المركز الثاني المهر الأزرق "مُلهب النايف" ملك النايف ريسينغ بقيادة الخيال جيرالد أفرانش ،وبإشراف المدرب يوسف بن طاهر ، وحلت في المركز الثالث المهرة الزرقاء "نجدة " ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة بن حمد آل ثاني بقيادة الخيال ماركومونترسو وبإشراف المدرب جوليان سمارت.